تاريخ اليوم:

أكد  رئيس قسم التجزئة ببنك البركة كريم سعيد، أن المساهمة الشخصية لصاحب ملف شراء سيارة فيات 500 الجزائرية بالتقسيط لدى بنك البركة  تتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمائة، وهي تتوقف أيضا على وجود اتفاقية مع المؤسسة التي يعمل فيها صاحب الملف من عدمها، موضحا أنه بالنسبة لسيارة فيات 500 (Cult) ستكون المساهمة الأولية تقارب 22 مليون سنتيم.

فيات 500 الجزائرية بـ 22 مليونا والباقي بالتقسيط

وأضاف أن العرض الذي طرحته المؤسسة بالتعاون مع مجموعة “ستيلانتيس” يخص التمويلات الإسلامية للسيارات المصنعة بالجزائر الموجهة للأفراد بجملة من الشروط البسيطة وفق صيغة المرابحة الإسلامية، من خلال الشراء بسعر معلوم والبيع بثمن معلوم كذلك.

وذكر كريم سعيد أن العرض موجه لكل قاطن بالجزائر يتوفر على الأهلية القانونية أي 19 سنة فما فوق، ولديه دخل ثابت ومستمر ويستوفي بعض الشروط منها طبيعة عقد العمل الذي يتوفر عليه.

وعن التمويل، أوضح المتحدث أنه سيكون على مدة 60 شهرا، وهو ما يسمح به القانون حاليا، بهوامش ربحية تتراوح ما بين 7 إلى 10 بالمائة حسب التمويل وهل تم وفق اتفاقية مع مؤسسة أم من دونها؟

وفيما يتعلق بمعالجة الملفات شدد سعيد على أنه تتم في الغالب ما بين 24 إلى 48 ساعة، وقد تصل في بعض الحالات على 96 ساعة (4 أيام)

 

واجهة السيارات