تاريخ اليوم:

أعلنت شركة ألفا هيونداي موتور الموزّع الرسمي بتونس لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات الخفيفة انطلاق ترويج سيارتها الجديدة هيونداي  G i10

وتم إطلاق سيارة هيونداي G i10 في السوق التونسية سنة 2014 و قد شقّت طريقها بثبات ضمن الفئة أ بفضل تجهيزها المستمر بخصائص تمنح عادة لسيارات الفئات الأعلى. تحتل السيارة أعلى مراتب مبيعات فئتها حيث تمّ بيع 405 13 سيارة منذ إطلاقها.

في إطار استراتيجية التطوير التجاري، تضع ألفا هيونداي موتور على ذمة حرفاءها سيارتها الاقتصادية المطوّرة في 5 نسخ منها نسخة سيدان و ذلك لتلبية كافة خيارات الحرفاء. إضافة للنسخة الشعبية، ستتوفّر سيارة هيونداي G i10 في السوق التونسية بنسخ GLS (ناقل سرعة يدوي) و HG (ناقل سرعة يدوي / ناقل سرعة آلي) و سيدان (ناقل سرعة يدوي).

وصرّح السيد مهدي محجوب المدير العام لشركة ألفا هيونداي موتور بهذه المناسبة: “تستعد سيارة هيونداي G i10 لبلوغ مستوى جديد من النضج و المكانة في فئتها. تعتبر السيارة أحد أكثر الموديلات مبيعا متميزة بتنوعها الذي تواصل في النسخة الجديدة لإرضاء حرفاء الفئة الأولى. تعكس هيونداي G i10 الجديدة بتميّز استراتيجية هيونداي في مجال تبسيط النفاذ للتكنولوجيات الحديثة.”

بالمقارنة بالنسخة السابقة، يتميز القادم الجديد من عائلة “إي” بأفضل المقاسات. تمّ تعزيز المنصة البصرية بسقف أكثر انخفاضا و هيكل واسع إضافة إلى جنوط الألمنيوم التي تمنح السيارة إطلالة مفعمة بالطاقة و الانسيابية.

سيارة هيونداي G i10 متوفرة في السوق التونسية بأربع أو خمس أبواب. بفضل الزيادة في المسافة بين العجلات الأمامية و الخلفية، تعززت المساحة الداخلية للسيارة. زادت سعة الصندوق الخلفي للسيارة لتبلغ 260 لترا ما مكنها من التفوّق على مثيلاتها من نفس الفئة.

بالنسبة للنسخة الشعبية، تتوفر سيارة هيونداي G i10 بهيكل أحادي اللون أو ثنائي اللون. تمّ تجهيز السيارة بلوحة تحكم في المقود و نظام بلوتوث و USB و AUX إضافة للمرآة العاكسة الكهربائية و الوسادات الهوائية الأمامية. تمّ تجهيز السيارة بمحرّك 3 أسطوانات MPi لتر واحد بقوّة 66 حصان (4 خيول جبائية).

بالنسبة لنسخة GLS، يحظى الزبائن إضافة لما سبق ذكره بأضواء هالوجينية لمزيد الوضوح عند القيادة الليلية. تمّ تجهيز السيارة بمحرّك 4 أسطوانات MPi 1.2 لتر بقوّة 83 حصان (5 خيول جبائية).

تعرض ألفا هيونداي موتور نسخة HG أكثر ثراء. هذه النسخة المتوفرة بناقل سرعة آلي تجمع مجمل الخصائص المذكورة أعلاه مع إضافة الرادار الخلفي و شاشة 8” (الأكبر في الفئة أ) مع خاصية المفتاح الذكي و نظام رقمي و صندوق التابلوه المبرد. تمّ تجهيز السيارة بمحرّك 4 أسطوانات MPi 1.2 لتر بقوّة 83 حصان (5 خيول جبائية).

بالنسبة لنسخة سيدان الممتازة بالنسبة للعائلة، تمّ تجهيز السيارة بلوحة تحكم في المقود و نظام بلوتوث و USB و AUX إضافة لأضواء هالوجينية و رادار خلفي و شاشة 8”.

 سيارة هيونداي G i10 الجديدة ستكون متوفرة بالأثمان التالية (ما عدى النسخة الشعبية):

نسخة GLS بداية من 950 41 دينار  / بالعملة الجزائرية 200 مليون سنتيم

نسخة HG بداية من 500 44 دينار /  بالعملة الجزائرية 218 مليون سنتيم

نسخة سيدان بداية من 950 44 دينار /بالعملة الجزائرية 220 مليون سنتيم

بفترة ضمان 5 سنوات، ستكون هيونداي G i10 متواجدة في كلّ الوكالات المعتمدة لدى ألفا هيونداي موتور و التي تلتزم بإسداء خدمات ما بعد البيع قريبة من مكان تواجد الحريف ومطابقة لمعايير هيونداي العالمية

المصدر / وسائل اعلامة تونسية

واجهة السيارات