تاريخ اليوم:

في ما يعد افتتاحية للفئة T الكهربائية، كشفت مرسيدس عن الشاحنة الاختبارية الكهربائية الصغيرة EQT، التي تجمع بين المساحة الواسعة لما يصل إلى سبعة ركاب وتصميم نموذجي ودرجة عالية من الراحة والسلامة، والتي ستكون أقوى منافس لسيارات فولكشفاجن كادي ورونو كونغو .

الأبعاد

قادرة على استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص، يبلغ طول مرسيدس EQT 4945 ملم، وعرضها 1863 ملم، وارتفاعها 1826 ملم.

مرسيدس تعلن عن أقوى منافس لفولكس فاغن  كادي ورونو كونغو

التصميم الخارجي

تأتي الشاحنة الصغيرة بشبكة براقة تتميز بالعديد من النجوم المضيئة ثلاثية الأبعاد، مع إطار مضيء ومصابيح أمامية حادة، وعجلات معدنية مقاس 21 بوصة، ومقابض أبواب إلكترونية أنيقة للأبواب الأمامية والخلفية المنزلقة. أما في الخلف فتتبنى الشاحنة شريط إضاءة LED كامل العرض، بينما يسمح الباب الخلفي الكبير بتحميل أسهل للأمتعة. وتأتي النافذة الخلفية بحجم كبير يحسّن الرؤية، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية ضخمة تسمح بتهوية أفضل للمقصورة.

في الداخل

تعتبر المقصورة المكسوة بالجلد والمزودة بنظام المعلومات والترفيه MBUX كبيرة بما يكفي لاستيعاب لوح طويل كهربائي في مقصورة الشحن. وإذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر، فيمكن طي الصف الثالث من المقاعد أو إزالته بالكامل.

مرسيدس تعلن عن أقوى منافس لفولكس فاغن  كادي ورونو كونغو

وتتميز المقصورة بالتباين الأنيق بين اللونين الأسود والأبيض، وتأتي المقاعد مكسوة بجلد نابا الأبيض الفاخر، بينما يتكون الجزء العلوي من لوحة القيادة من شكل جناح يندمج مع لوحة العدادات، في حين تؤكد الأناقة فتحات التهوية المستديرة باللون الأسود شديد اللمعان وعناصر الزخرفة وعجلة القيادة متعددة الوظائف المزودة بأزرار التحكم باللمس، كما تخلق الإضاءة المحيطة في الكونسول الوسطي جوًا أنيقًا.

—-

لم يتم الكشف عن المواصفات الفنية الخاصة بالشاحنة الكهربائية الجديدة، لكننا نتوقع محركًا كهربائيًا بقوة 101 حصان وعزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر، وحزمة بطارية 45 كيلوواط، مع مدى يبلغ 265 كيلومترًا.

وسيتم الكشف عن EQT رسميًا في وقت لاحق من العام الجاري 2021، وحينها ستكون كل التفاصيل الخاصة بها متاحة أمام الجمهور.

المصدر : عالمالسيارات

واجهة السيارات