تاريخ اليوم:

أزاحت فيراري الستار عن أحدث سياراتها من عروض السوبر-كار، وهي السيارة الجديدة كليًا “روما” التي وصفتها الشركة الإيطالية بأنها أيقونة التصميم الإيطالي وتسعى إلى تبني “أسلوب الحياة السعيد والممتع الذي ساد العاصمة الإيطالية روما في حقبة الخمسينيات والستينيات.”

تحمل “روما” تصميماً كلاسيكياً عصرياً من خلال الاستعانة بمقدّمة انسيابية وشبك تهوئة أمامي كلاسيكي يستقر فوق مشتّت هواء بارز وبجانبه مصباحين رئيسيين مع أضواء LED  في وَضح النهار.

ويمكن ملاحظة خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخرة والزجاج الأمامي المنحدر ومقابض أبواب تتطلّب الضغط عليها عوضًا عن القبض عليها باليدّ. أما المؤخرة، فجاءت أكثر هجومية من خلال الرفارف النافرة والمصابيح الخلفية فئة LED المدمجة، مع صادم خلفي أسود اللون متضمّن به أربع مخارج عادم رياضية.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد العديد من العناصر عالية الجودة ناعمة الملمس تحيط الركّاب، مع لوحة عدّادات رقمية ونظام معلوماتي ترفيهي مميّز، حتى إن الراكب الأمامي لديه النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص به، لكن من غير المعلوم إذا ما كان تجهيزًا قياسيًا أو إضافيًا مثلما هو الحال مع الطراز “بورتوفينو” الشقيق.

وبخلاف الشاشات المتطوّرة، هناك تابلوه أدوات وسطية مع آلية مميّزة لناقل الحركة مقسّمة إلى ثلاثة أقسام. ولا يمكن إغفال الكسوة الجلدية الفاخرة وجلود ألكانترا واللمسات المعدنية وتلك السوداء على العديد من المواضع.

وتأتي “روما” مجهّزة بمحرك فئة V8 سعة 3.9 لترات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد 217 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 780 نيوتن-متر، علمًا بأن هذا المحرك يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب، وهي نفسها المدعّمة بالشقيق SF90 Stradale.

ويمكن لـ”روما” التي يبلغ وزنها 1487 كلغ الانطلاق من السكون إلى سرعة 100كلم/ساعة في غضون 3.4 ثوان، والوصول لسرعة 200 كلم/ساعة في 9.3 ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 230 كلم/ساعة.

واجهة السيارات