تاريخ اليوم:

تواصل ستيلانتيس تعزيز تواجدها في السوق الجزائرية من خلال تنظيم أكبر حدث وطني لتصنيع السيارة الجزائرية حيث جمعت 90 مناولا محليا وأجنبيا  يومي 16 و17 أفريل الجاري في  ملتقى دولي للمناولين في الجزائر لتسريع وتيرة تطوير الصناعة الجزائرية للسيارات، ويأتي هذا الإجتماع بعد تحقيق ستيلانتيس مبيعات قياسية في الجزائر بـ 97 ألف سيارة خلال عام ونجاحها في تدشين مصنع فيات بوهران ديسمبر الماضي.

ستيلانتيس تجمع 90 مناولا عالميا لتصنيع السيارة الجزائرية

الاجتماع، الذي ترأسه السيد سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تم عقده بحضور كل من السيد علي عون، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني ، والسيد ألبرتو كوتيلو، السفير الإيطالي في الجزائر، والسيد سعيد سعيود، والي وهران، والسيد كمال مولى، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري

هذا الحدث الكبير يرمز لالتزام شركة ستيلانيتس بتطوير الصناعة الجزائرية للسيارات، إذ أنه جمع 90 موردًا للمكونات وقطع غيار السيارات على المستوى المحلي والدولي. وقد تمكنوا بعد زيارة لمصنع  في طافراوي من الاطلاع على مدى ضخامة المشروع الصناعي لشركة ستيلانتيس في الجزائر، كما أتيحت لهم الفرصة للتعرف على المزايا والتحفيزات التي تقدمها السلطات الجزائرية للمستثمرين الأجانب، من خلال عرض قدمه ممثل الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمارات.

ستيلانتيس تجمع 90 مناولا عالميا لتصنيع السيارة الجزائرية

وقد حرص وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني على  تهنئة ستيلانتيس على هذه المبادرة التي اتخذها أشهرا قليلة بعد تدشين مصنع فيات في الجزائر في ديسمبر 2023، والتي تظهر رغبة واضحة في احترام التزاماتها في مجال الإدماج المحلي.

كما أكد سمير شرفان، المدير التنفيذي لستيلانتيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا،على أهمية هذا الحدث قائلاً:  يسعدنا أن نشارك شركاءنا اليوم هذه المرحلة الجديدة في مشروعنا الاستراتيجي المشترك، الذي بدأناه معاً في نوفمبر 2022. هذه الاتفاقية هي خير دليل على التزامنا الراسخ ببناء صناعة سيارات جزائرية تنافسية عالية الأداء.

من خلال مبادرات مثل هذا المؤتمر الدولي للموردين، تهدف ستيلانتيس إلى تشجيع المصنعين الجزائريين على العمل في مجال مناولة السيارات، وكذلك تشجيعالشركات الأجنبية الرائدة على الاستثمار أو جلب التكنولوجيا وخبرتهم إلى الجزائر وهذا عن طريق عقد شراكات.

ستيلانتيس تجمع 90 مناولا عالميا لتصنيع السيارة الجزائرية

وتهدف ستيلانتيس إلى تشجيع ظهور شبكة محلية من الموردين القادرين على المدىالمتوسط على توريد أكثر من 35% من عناصر السيارات المنتجة في طفراوي، من خلال إنشاء أول نظام بيئي متكامل للسيارات في الجزائر.

يندرجهذا اللقاء في إطار الاستراتيجية الطموحة  التي تهدف إلى جعل ستيلانتيس رائدة في مجال خلق الثروة بحلول نهاية العقد. وتُلزم الخطة شركة ستيلانتيس بأن تحقق الحياد الكاربوني بحلول عام 2038.

واجهة السيارات