تاريخ اليوم:

منحت سيارة زوي ZOE الكهربائية الأمل لشركة رونو لتغيير المستقبل بعد الشهور الصعبة التي عاشتها الشركة الفرنسية في عام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتمكنت سيارة رينو زوي ZOE الفرنسية من تحقيق مبيعات رائعة في أوروبا خلال الأسابيع الأخيرة لتتفوق على الطرازات الكهربائية الأخرى وعلى رأسها شركة تيسلا الأمريكية.

وتفوقت رونو زوي خلال الأسابيع الأخيرة على موديل 3 الذي يعد الطراز الأشهر والأكثر مبيعاً من شركة تيسلا في سوق السيارات بأوروبا خلال النصف الأول من عام 2020.

وساهمت عدة عوامل في نجاح زوي وانتشارها بين سكان قارة أوروبا وأولها سعرها القليل الذي يبدأ من 32 ألف يورو فقط، كما تعتبر سيارة رينو مثالية للعائلة بالإضافة لكونها كهربائية وصديقة للبيئة.

ووصلت مبيعات رينو زوي في السوق الأوروبي خلال النصف الأول من عام 2020 إلى حوالي 38 ألف نسخة لتأتي في صدارة السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً متفوقة على تيسلا موديل 3 وجولف الكهربائية من فولكس فاجن بالإضافة إلى نيسان ليف.

كما أن التسهيلات الحكومية الكبيرة التي تقدمها فرنسا وألمانيا ساهمت بشدة في ارتفاع مبيعات رينو زوي خلال الأسابيع الأخيرة.

تشهد صالات عرض السيارات الكهربائية الافتراضية في ألمانيا وفرنسا أكبر عدد من المتقدمين لحجز النسخ الخاصة بهم بعدما أصبحت التكلفة بسعر أقل من عقود الهواتف المحمولة وذلك بفضل الدعم غير المسبوق المقدم لدعم سوق السيارات ذات الطاقة النظيفة.

واجهة السيارات