تاريخ اليوم:

بعد التوصية بزيت جديد لمحرك الديزل BueHDi سعة 1.5 لتر، تطبق شركة Stellantis نفس الطريقة على محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 PureTech. الهدف؟ محاولة تحسين موثوقية هذا المحرك الذي يشغل العديد من الطرازات التي تحمل شارات بيجو وسيتروين ودي إس وأوبل.

محرك 1.2 PureTech ستيلانتيس توصي بتغيير نوعية زيت المحرك

بعد فوزه بجوائز “محرك العام” في أيامه الأولى، أصبح محرك 1.2 Puretech عبئًا على مجموعة Stellantis. دفعت مشكلات الموثوقية الرئيسية في محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات هذا بعض مالكي موديلات بيجو أو سيتروين أو DS أو أوبل إلى اتخاذ إجراءات قانونية جماعية. لكن اليوم، تعتقد الشركة الفرنسية الإيطالية الأمريكية أنها وجدت حلاً لتحسين الوضع. كما هو الحال مع محرك الديزل BlueHDI 1.5، فقد أوصت للتو بتغيير زيت المحرك لمحركها 1.2 Puretech، المعروف أيضًا باسم EB2.

 

توصي Stellantis باستبدال زيت 30W0   القديم بزيت 30W5الذي يتمتع بلزوجة أعلى عندما يكون باردًا.

محرك 1.2 PureTech ستيلانتيس توصي بتغيير نوعية زيت المحرك

صدرت تعليمات لشبكة ما بعد البيع باستبدال زيت 30W0معيار B71 2312) بزيت 30W5أثناء تغيير الزيت. ومع ذلك، من المقرر أن تكون فترة التعايش بين هذين النوعين من مواد التشحيم من 19 فبراير إلى 4 مارس.

ما هي الفوائد المعلنة؟

يمكن أن يساعد استخدام لزوجة أعلى أثناء البداية الباردة في مكافحة بعض المشكلات المتكررة مع 1.2 Puretech. بالإضافة إلى التدهور المبكر لحزام التوقيت الخاص بها، والذي هو محور الاهتمام، يمكن أن تعاني هذه الأسطوانات الثلاث بشكل خاص من الاستهلاك الزائد للزيت وظاهرة الاشتعال الذاتي قبل أن تشتعل شمعة الإشعال المرتبطة بانسداد رأس الأسطوانة. ووفقا للمذكرة الداخلية التي أرسلتها شركة Stellantis إلى شبكة ما بعد البيع التابعة لها، أظهرت الأعمال البحثية والاختبارات الميكانيكية التي تم إجراؤها أن استخدام زيت محرك معين له تأثير إيجابي على موثوقية محركات EB2 Turbo التي تتوافق مع معايير Euro 6.1 في الخدمة.

واجهة السيارات