تاريخ اليوم:

في وقت تفتقد فيه الجزائر للسيارات الجديدة بسبب غلق وتجميد الإستيراد، يقبل الجزائريون على شراء السيارات المستعملة خاصة مع وقف النقل الجماعي بين الولايات وفي عطلة نهاية الأسبوع ما يجعل السيارة في الوقت الحالي أكثر من ضرورة .

ولتجنب القيام بصفقة غير مربحة عند شراء السيارة فضلنا تزويد متابعي موقع سيارات لايف ببعض النصائح التي نقلناها عن بعض الدراسات والمختصين للطريقة المثالية لفحص السيارة قبل شرائها والذين ينصحون بالإنتباه  للعديد من العلامات الهامة في السيارة، والتي من الممكن أن تدل على تعرض السيارة لحادث ما.

 قيادة السيارة قبل الشراء :

قبل أن تشتر أي سيارة مستعملة، قم باختبارها بنفسك على الطرقات، جرب قيادتها في جولة على طرق المدينة الرئيسية وفي المنعطفات لتتأكد من أنك لن تواجه أي مشكلة أو صعوبات خلال القيادة، هذا سيجعلك تعرف ما إذا كانت السيارة جيدة في مختلف سرعات القيادة وعلى المنعطفات وتحديد مدى كفاءة عمل المكابح.

من خلال قيادة السيارة، ستعرف ما إذا كان محركها جيداً، لاحظ أي ضوضاء أو علامات غريبة وتأكد من أن كل إجراءات السلامة مطابقة للمواصفات لتضمن مزيداً من الأمان.

قم بإجراء اختبار التسرب :

إذا كان هناك أي سائل يتسرب من السيارة، فهذا يعني أن هناك مشكلة حقيقية قد تؤدي إلى مشاكل كبيرة في المستقبل. لإجراء اختبار التسرب، قم بقيادة السيارة لبعض الوقت، ثم توقف على جانب الطريق أثناء القيادة التجريبية واترك محرك السيارة يعمل لمدة 30 ثانية، بعد ذلك، تحقق من أسفلها لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تسربات مرئية.

أطلب من ميكانيكي متخصص أن يفحص السيارة :

يجب عليك أن تصطحب شخص متخصص في ميكانيك السيارات ليفحص السيارة المستعملة جيداً وبدقة قبل أن تشتريها، قد تكون تكاليف اصطحاب الميكانيكي عالية بعض الشيء لكنها ستوفر عليك الكثير من التكاليف والمتاعب في المستقبل، الميكانيكي سيكون قادراً بحكم خبرته الطويلة على اكتشاف أي مشكلة غير ظاهرة أو تلف أو ضرر غير مرئي يمكن أن يجعلك تواجه مشاكل في المستقبل.

قم بإجراء بعض البحوث :

قبل أن تشتري أي سيارة، ابحث جيداً عن نوعها ومواصفاتها وطرازها، أقرأ جيداً عن تجارب الأخرين على الإنترنت أو على موقع يوتيوب، وتأكد من أن السيارة تحتفظ بقيمتها في المستقبل وأنك لن تواجه أي مشكلة في حال احتاجت إلى صيانة، وأن قطع الغيار والدعم الفني للسيارة متوفر في مدينتك أو منطقتك، وأخيراً، تأكد من السعر واستفسر جيداً عن القيمة المتوقعة للسيارة حسب حالتها.

استشر شخصا متخصص في بيع السيارات :

إحدى أفضل الطرق للتحقق من قيمة السيارة هي استشارة شخص متخصص في بيع السيارات المستعملة أو ميكانيكي ذو خبرة.

من خلال المعلومات التي ذكرناها لك في هذه المقال، ستكون قادراً على شراء سيارة مستعملة دون أي قلق من وجود مشاكل أو أعطال، كما ستكون قادراً على تحديد السعر التقريبي للسيارة كيلا تضطر إلى دفع أي تكاليف إضافية.

واجهة السيارات