تاريخ اليوم:

تتنافس العلامات الصينة على تسويق أفضل سيارات SUV  فوق المدمجة بالجزائر وهي سيارة تسبه الى حد كبير السيارات الرباعية الكبيرة وتأني بمواصفات وتجهيزات أمان غنية، وسنرصد في هذا المقال أفضل 4 سيارات SUV  متواجدة في السوق الجزائرية

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

البداية مع سيارة جيترو  إكس 70 التي تعتبر حاليا أرخص سيارة عائلية بسبعة مقاعد بالجزائر والتي تبدأ أسعارها من 299 مليون سنتيم لطراز إكس 70 V2  ويرتفع السعر الى 349 مليون لطراز إكس 70 V3 .

ودخلت جيتور x70 2024 إلى الجزائر بمحرك محسن يعمل بالبنزين له 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر. يأتي هذا المحرك مع شاحن توربيني، ويعطي قوة 147 حصان، وعزم دوران 230 نيوتن بالمتر. أما بالنسبة لناقل الحركة فهو مزدوج (DCT) ذو 6 سرعات تصل سرعتها200 كم/ ساعة، كذلك يقدر استهلاك الوقود بحوالي 7.4 لتر/ 100 كم.

وجاء المظهر الخارجي لسيارة جيتور x70 2024 مهيب فهي كبيرة وذات مظهر قوي مع العديد من الخطوط البارزة على الجوانب وعلى غطاء المحرك. كذاك توجد لمسات الكروم في عدة أماكن بارزة، ونجد الشبك الأمامي مميز وكبير الحجم ومليء بلمسات الكروم، إذ يحيط به إطار من الكروم مثل باقي سيارات جيتور. تأتي المصابيح الأمامية من نوع LED مع وجود أضواء نهارية وأضواء ضباب أمامية محاطة بإطار من الكروم. نجد أن العجلات مصنوعة من الألومنيوم بقياس 20 بوصة..

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

كذلك تأتي مع فتحة سقف بانورامية كهربائية 1.1 متر مربع وحامل سقف للأمتعة. تغطى مقابض الأبواب بالكروم، ويوجد خط من الكروم على الخط السفلي لإطار الزجاج الجانبي أما المرايا الجانبية فهي كهربائية ومُدفأة وقابلة للطي في فئة لاكسيري. يمكن رؤية الهوائي بشكل الزعنفة من الخلف، وجناح جميل فوق الباب الخلفي وممسحة خلفية. الأضواء الخلفية LED أفقية وملتفة إلى الجوانب يكتب بينها على الباب الخلفي كلمة “JETOUR” كذلك توجد أضواء ضباب خلفية. يقفل الباب الخلفي كهربائياً ويفتح بالحساسات باستخدام القدم، كذلك يمكن رؤية العادم المزدوج من الخلف.

 

تُجهز المركبة من الداخل بسبعة مقاعد مريحة مصنوعة بالجلد، فالمقصورة فخمة ومريحة وواسعة، ومزودة بالكثير من التقنيات الحديثة. كذلك نلاحظ أن عجلة القيادة متعددة المهام ومنجدة بالجلد، وتوجد شاشة لمسية للوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة. يمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً في ست حركات، أما كرسي السائق فهو قابل للتعديل 4 حركات يدوياً.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

كذلك تجهز مقاعد الصف الثاني بمسند ظهر قابل للتعديل، أما مقاعد الصف الثالث فهي قابلة للطي أو الإزالة. من الجدير ذكره أن الكراسي الأمامية مُدفأة في فئة لاكسيري. تأتي النوافذ كهربائية التحكم مع خاصية انحشار النافذة (تفتح تلقائياً إذا انحشر فيها شيء). توجد أيضاً مرآة للرؤية الخلفية قابلة للتدفئة والطي كهربائياً، كذلك توجد إضاءة محيطية داخلية. يغطي الجلد مسند الذراع الأمامي، وتحتوي السيارة على الكثير من مساحات التخزين الداخلية غير مساحة الحمولة الخلفية.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

جيتور x70 موديل (Jetour X70) هي أولى السيارات التي تنتجها شركة شيري الصينية بعد إطلاقها ماركة جيتور. ظهرت جيتور إكس70 أول مرة عام 2018 وتعد من الجيل الأول، كذلك تعرضت لفيس ليفت عام 2019 لتأخذ شكلاً جديداً، ونزلت منها عدة إصدارات إلى الأسواق.

تعد سيارة جيتور  2024 اكس 70 سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات. تصنف سيارة إكس سبعين في فئة السيارات متوسطة الحجم خماسية الأبواب، كما أنها تتسع لسبعة ركاب. يأتي نظام التعليق الأمامي مستقل من مكفيرسون، أما الخلفي فهو متعدد الوصلات مستقل أيضاً، كذلك فإن نظام التوجيه كهربائي.

 

إن سيارة الإكس 70 هي سيارة كلاسيكية فريدة وواسعة، مريحة جداً من الداخل ومناسبة للعائلة، كذلك فإن تصميمها الخارجي جميل وقوي مليء بلمسات الكروم في كل الجهات.

أبعاد  جيتور x70  ووزنها

تصنف هذه السيارة في فئة السيارات متوسطة الحجم، فهي واسعة وذات أبعاد مناسبة، لكنها تأتي أصغر من باقي سيارات جيتور مثل x90 وx95 الأكبر حجماً. تأتي أهم أبعادها بالمليمتر كما يلي:

 

الطول      4720

طول قاعدة العجلات               2745

العرض    1900

الارتفاع الكلي          1695- 1710

الارتفاع عن الأرض               210

يمكن لخزان الوقود أن يتسع لحوالي 55 لتر، أما سعة الحمولة الخلفية فتقد بحوالي 1260 لتر وعند طي المقاعد الخلفي أو إزالتها تصبح السعة 1680 لتر تقريباً.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

ويتبع هذا الطراز للجيل الأول ويعد الشكل الرياضي لسيارة جيتور إكس 2024، لكنه لم يأتي بتغيير كبير من ناحية المظهر الخارجي. يوجد اختلاف بسيط في الشبك الأمامي فهو مرصع بالكروم نقطياً ويأتي الزجاج الخلفي بميزة الخصوصية، كذلك زادت عدد الخطوط البارزة قليلاً لإبراز الشكل الرياضي. تقيس شاشة لوحة العدادات 12.3 بوصة وأما شاشة التسلية والمعلومات فهي بقياس 10.25 بوصة. كذلك تأتي بمجموعة مختلفة من المقاعد 5/ 6/ 7 حسب الطلب، ويوجد منبه للسائق ومرافقيه لتثبيت أحزمة الأمان. تأتي هذه السيارات بمواصفات سيارة الفل بالإضافة إلى شاحن هاتف لاسلكي و8 مكبرات صوت.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

ومن جهتها تواصل علامة جريت وول استقبال الطلبات المسبقة على مختلف طرازات HAVAL التي جاءت بتشكيلة متكاملة من السيارات السياحية من نوع SUV منها  سيارت هافال  جوليان التي تعتبر الأرخص في هذه التشكيلة.

وتتوفر السيارة بمحرك بنزين أربعة أسطوانات توربو 1.5 لتر بقوة 147 حصان مايجعلها تتوفر على أقوى محرك في فئتها، بالإضافة الى تدعيمها بثورة من تجهيزات الأمان والرفاهية والجودة مايجعلها سيارة منافسة بقوة في السوق الجزائرية بعد نجاحها في الحديد من الأسواق العالمية بفضل تصميمها العصري وخطوطها الرياضية وأدائها العالي .

السيارة دفع أمامي ومتوفرة بسبع سرعات، وناقل السيارة عبارة عن عجلة دوارة مصممة بأمافة ودقة.

طول السيارة 4472 مم، وعرضها 1841 مم، وارتفاعها 1574 مم.

تصميم هافال جوليان الجديدة لافتا للأنظار، فالواجهة الأمامية عبارة عن شبكة مطعمة بالكروم، كما يوجد إضاءات LED أمامية وخلفية إلى جانب مصابيح نهارية، كما تأتي هافال جوليان 2024 بحساسات أمامية وخلفية.

توجد كاميرا خلفية، وكاميرا مدمجة مع المرايا الجانبية، حتى يكون لدى المستخدم رؤية كاملة لأبعاد الطريق والسيارة.

أما العجلات فهي من الألومنيوم ومتوفرة بمقاس 18 للطراز الأعلى.

تعمل المرايا الخارجية بشكل تلقائي، فيتم طيها وفتحها كهربيا.

سعة وقود هافال جوليان 55 لترا، أما متوسط الاستهلاك فهو 13.9 كم/ لتر.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

تصميم هافال جوليان 2024 من الداخل للمقاعد من الجلد، ومتوفرة باللون الأسود، أو من اللونين الأسود والبني، والأسود مع الأحمر، و الأسود مع الرمادي.

تضم هافال جوليان شاشة المعلومات بمقاس 7 بوصة، أما شاشة العرض فمقسها 12.3 بوصة، وتدعم الهواتف بنظام الأندرويد والـ Apple Car.

يوجد 6 سماعات بالسيارة، ويمكن التحكم في منطقة تركز الصوت عبر الشاشة التي تعمل باللمس وإعدادها وفق احتياجاتك.

تتمتع السيارة بمثبت السرعة الذكي، والفرامل التلقائية، والحفاظ على المسار تلقائي إذا انحرفت عنه السيارة على الطريق.

يوجد داخل السيارة شاحن لاسلكي، ومنافذ USB، و6 وسادات هوائية، وتتسع مساحة المقصورة الخلفية لـ 430 لتر.

تدعم السيارة الفتح والغلق الذكي دون لمس، حتى تكون مريحة للاستخدام وعملية.

تمتلك هافال جوليان 2024 فتحة بانوراما في السقف، بينما تعمل المرآة الداخلية بتعتيم تلقائي وقت الحاجة.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

يعتبر كثيرون أن هافال جوليان 2024 سيارة عملية موجهة للشباب والعائلات الصغيرة، كما أنها تناسب الرحلات وتتحمل السفر، غير أنها اقتصادية وتستهلك وقود باعتدال، أما أهم مميزاتها:

الاعتماد على نظام أمان تقني متقدم، فيمكن تعديل المسار تلقائيا إذا انحرفت السيارة.

نظام الدخول الذكي للسيارة، دون الحاجة لاستخدام المفاتيح.

وبالنسبة للأسعار أكدت مصادرنا من جريت وول الجزائر أن سعر جوليان في الجزائر سيبدأ رسميا من 300 مليون سنتيم.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

وبدورها  شرعت  دونغ فونغ في تسويق واحدة من أفضل سيارات suv الصينية وهي سيارة AX7 Mach التي تعتبر حاليا أقوى منافس لجيلي كولراي في الجزائر والتي حققت نجاحا باهرا بسبب التصميم العصري والأسعار التنافسية.

سيارة  AX7 Mach هي مركبة متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم شبابية وعصرية بلمساتها الخاصة الجديدة – تتسع لخمسة أشخاص – وتتوفر السيارة بالعديد من المواصفات الخاصة بالسلامة والترفية والتكنولوجيا المتطورة وتتوفر بمحرك سعة 1.5 ليتر توربو مقترن بناقل حركة أتوماتيكي سبع سرعات ثنائي التعشيق  بقوة 190 حصان  ويبدأ سعرها في الجزائر من 360 مليون سنتيم

دونغ فينغ AX7 Mach من السيارات SUV وطولها 4660 ملم، وعرضها 1880 ملم.. والارتفاع 1690 ملم، قاعدة العجلات 2715 ملم.

أما عن التصميم الخارجي.. تتميز دونغ فينغ AX7 Mach بتصميم جديد مع تطعيمات باللون الأحمر جعلتها مُتفردة عن باقي السيارات من نفس الفئة. فنجد الواجهة الأمامية بالخطوط العريضة الانسيابية المُحافِظة على ديناميكية الهواء مع المظهر الشبابي الجذاب. المصد الأمامي مع الشبكة الأمامية باللون الأسود مع تطعيمات من الكروم والمصابيح الأمامية تعمل بتقنية إضاءة LED. في جانب السيارة نجد العجلات الرياضية بقياس 19 بوصة مع المرايا التي تعمل بالكهرباء، يعلوها فتحة السقف البانورامية. في المقطع الخلفي للسيارة نجد المصابيح الخلفية تعمل بتقنية إضاءة LED مع صندوق التخزين الخلفي بمساحة 565 لتر.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

أبرز ما في المقصورة هي الشاشة الوسطية بقياس 12.3 بوصة مع المكيف الإلكتروني ذو الفتحات الخلفية بالإضافة لشاشة العدادات الرقمية بقياس 7 بوصة والمقود المتعدد الوظائف المُغطى بالجلد وعدد 5 مقاعد تم تغطيتهم بالجلد . ناهيك عن منفذ 12 فولت وخاصية ISOFIX و6 وسائد هوائية وشاحن لاسلكي.

تجهيزات أخرى

مثبت سرعة

حساسات خلفية

كاميرات محيطية 360 درجة

كاميرا خلفية

تشغيل بضغطة زر

بريك إلكتروني EPB

توقف مؤقت أوتو هولد

إضاءة أمامية متكيفة

تجهيزات الأمن والسلامة

دونغ فينغ AX7 Mach, شبكة السيارات الصينية

ثبات إلكتروني ESP

فرامل الطوارئ الذاتية AEB

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

منع الانزلاق TCS

تحذير الاصطدام الأمامي FCW

مراقبة ضغط الإطارات TPMS

محرك دونغ فينغ AX7 Mach وأنظمة التعليق

دونغ فينغ AX7 Mach, شبكة السيارات الصينية

دونغ فينغ AX7 Mach, شبكة السيارات الصينية

نظام التوجيه: كهربائي

خزان الوقود: 52 لتر

نوع الوقود: بنزين 91

اقتصاد الوقود: 16.6 كم / لتر

السرعة: القصوى: 240 كم / س

التسارع: 7.9 ثانية

نظام التعليق الأمامي: ماكفرسون – مستقل

نظام التعليق الخلفي: دبل وشبون

مواصفات أخرى

وضعيات القيادة (قياسية، رياضية، على الثلوج، مريح)

منفذ USB (الصف الأمامي، الصف الخلفي)

بلوتوث، (ربط الهاتف، تشغيل المقاطع الصوتية)

عصا ناقل الحركة مغطى بالجلد

تحكم بحركة مقود القيادة (للأمام الخلف، للأعلى والأسفل)

مرايا داخلية ذاتية التعتييم

خاصية تأجيل الإنارة الخارجية بعد إيقاف تشغيل المحرك

تحكم بالنوافذ بضغطة زر (مانع الإغلاق على الأجسام)

إزالة الصقيع من الزجاج الخلفي كهربائيا

عوارض سقفية

تحكم كهربائي 6 وضعيات (كرسي السائق)

تحكم يدوي 4 وضعيات (كرسي الراكب)

تحكم يدوي بإمالة ظهر كرسي الصف الثاني

كرسي خلفي قابل للطي بنسبة 60:40

مسند وسطي للصف الأمامي

مسند وسطي للصف الثاني (حامل أكواب مزدوج)

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

ومن جهتها تواصل  جيلي الجزائر استقبال الطلبات الأولية على جيلي كولراي في جميع قاعات العرض المعتمدة عبر الوطن.

و بعد حوالي شهرين من بداية تسليمها للزبائن، بدأت جيلي كولراي تزين الطرقات الجزائرية بتصميمها العصري وخطوطها الرياضية وشكلها الجذاب، وهي تختصر في جميع أجزائها أخر ما وصل له الصانع الصيني من تيكنلوجيا وتطور وابهار في تصنيع السيارات.

وأبدى الزبائن رضا كبير بهذه السيارة المدججة بمختلف تجهيزات الرفاخية والأمان وبأسعارها التنافسية مع باقي العلامات.

ويسوق جيلي كولراي في الجزائر بأربعة طرازات تبدأ أسعارها من  .336.2 مليون سنتيم بالنسبة  لطراز light ويرتفع السعر الى 363.5 مليون لطراز style وحدد سعر طراز sport بـ 389.5 مليون سنتيم وبالنسبة  للطراز الأعلى تجهيز ا وهو طراز  sport limited جاء بسعر 404 مليون سنتيم وتأتي جميع هذه النسخ بعلبة سرعات أوتوماتيكية.

و تم إنشاؤء هذه السيارة وفقاً لهندسة BMA المتقدمة ، التي تفتخر بتقديم القوة المطلقة والراحة المحسنة والسلامة الفائقة وحيوية سيارة السباق.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

وتوفر مقصورة كولراي تجربة استثنائية في كل رحلة، وهي مصممة لتلائم متطلبات الشخصيات الشابة والعصرية المفعمة بالحيوية. من المواد الصديقة للبيئة، إلى ضمان دوران الهواء النقي والنظيف، ومن الجماليات والوظائف ‏البشرية إلى معدات السباق والتصميم، ومن البذخ إلى الترفيه ‏الفائق، ومن معايير السلامة الفائقة إلى الراحة المطلقة ‏والاسترخاء.

وزودت جيلي كولراي بمحرك بنزين  1.5   الحقن المباشر،ناقل حركة مزدوج ذو 7 سرعات لكفاءة أعلى في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل لثاني أكسيد الكربون

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

وتعتبر جيلي كولراي من فئة السيارات العائلية الكروس أوفر تحت مدمجة متعددة الاستخدامات بتصميم أنيق وجذاب من أفضل سيارات الكروس أوفر الصينية التي ستسوق في الجزائر بثورة من التجهيزات والتكنلوجيا المنافسة للسيارات الأوروبية.

– تأتي السيارة بمحرك بقوة 172 حصانا وبسعة 1500 سي سي تيربو.– عزم دوران 255 نيوتن/المتر، وبعدد 4 أسطوانات بناقل حركة أوتوماتيك.

– تتسارع السيارة من الثبات وحتى 100 كم في غضون 7.9 ثانية.

– يبلغ طول السيارة 4.300 مم، والعرض 4.300 مم، وارتفاع السيارة 1.609 مم.

مواصفات الأمان والسلامة:

 

نظام للتحكم عند صعود المنحدرات.

 

2 من الوسائد الهوائية.

 

نظام للتحكم في الجر.

 

مستشعرات ركن أمامية وخلفية.

 

مثبت سرعة.

 

4 وسائد هوائية.

 

نظام الرؤية المحيطية.

 

نظام مانع للإنغلاق.

 

مساعد الفرامل BA.

 

وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

 

نظام لمراقبة النقطة العمياء.

 

نظام لمراقبة ضغط الإطارات.

 

إنذار لمنع السرقة.

 

توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD.

 

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

مميزات جيلي كولراي 2023:

– واجهة أمامية مميزة بشبك ثلاثي الأبعاد مع إطارات من الكروم.

– مرايا جانبية كهربائية، فتحة سقف كهربائية، تكييف هواء أوتوماتيك.

– نوافذ كهربائية، مقاعد خلفية قابلة للطي.

– شاشة للترفيه بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة عدادات رقمية بمقاس 10.25 بوصة.

– نظام صوتي يعمل بـ 4 مكبرات صوتية ستريو.

– مقاعد من القماش والجلد قابلة للتبريد والتدفئة.

– إضاءة داخلية محيطية.

– مصابيح LED خلفية وأمامية.

وبخصوص أسار سيارات  COLORAY   سيتراوح سعرها بين 336.2 مليون  بدون سقف بانورامي بنسخة GL، و363.5 مليون بعلبة سرعات أوتوماتيكية بصيغة GK و389.5 مليون سنتيم لسيارات بنفس المحرك وتجهيزات أغنى بصيغةGF، ويرتفع السعر في نفس موديل السيارة الى   و404 مليون سنتيم  بالون الرمادي ومواصفات أعلى من حيث الرفاهية والأمان.

أفضل أربعة سيارات SUV صينية 2024 بالجزائر

 

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات