تاريخ اليوم:

ستعود سيارة رينو 4  الأسطورية تحت مسمى 4L  بشكل كهربائي!وبشكل مميز من حيث التصميم والاستقلالية . اوسيكون هذا الطراز حسب ما يقوله خبراء السيارات مفخرة رينو للعام المقبل 2025.

R4 الأسطورية .. مفاجأة رينو لسنة 2025

نقول بعاميتنا “الجديد حبو القديم لا تفرط فيه” من الواضح أن هذا ما يعتقده لوكا دي ميو في الواقع،  فقد قرر المدير العام لشركة رينو إعادة إطلاق مجدين سابقين لسيارة 4L وR5. سيتم إحياء كلا الطرازين ليصبحا كهربائيين بنسبة 100٪. وبعد ان كانت سيارة رينو سينيك  أول من تعود إلى الوكلاء في بداية عام 2024. ستكون 4L مفخرة رينو لعام 2025 حسب خبراء السيارات.

وهذه هي المفاجأة الأولى التي قد تؤدي إلى إرباك بعض العملاء. الـ 4Lسيكون أكبر من رينو5! سيكون رونو L4 في الواقع نسخة  تكميلية لرونو R 5، كما هو الحال مع Captur لـ Clio. وبالتالي ستبدو سيارة 4L الجديدة وكأنها مغامر حضري. .

R4 الأسطورية .. مفاجأة رينو لسنة 2025كيف سيكون شكلها؟

الكثير منها معروف بالفعل بفضل مفهوم 4ever Trophy، الذي تم الكشف عنه في معرض باريس للسيارات في أكتوبر 2022. وأوضح لنا  مصمم السيارات الفرنسي جيل فيدال في ذلك الوقت أن نسخة الإنتاج ستكون قريبة من النموذج الأول.

أدرك جيل فيدال أن إعادة تصميم مظهر 4L لم يكن بسيطا  مثل R5، لأن 4L لم تكن معروفة بتصميمها! ومن هنا ستظهر علاقة أقل وضوحًا بين السيارة التاريخية والمركبة الحديثة.

لكننا نجد الصورة الظلية العامة، مع غطاء محرك السيارة المسطح وما يسمى بالخلفية “الزاوية”، والنافذة الجانبية الثالثة شبه المنحرفة، والرفارف الأمامية التي تلتف حول عجلة القيادة. يعيد الوجه الأمامي النظر إلى الشبكة الأفقية التي تشمل المصابيح الأمامية المستديرة. هذه سوف تتحول بالطبع إلى مصابيح LED. يعيد الجزء الخلفي تفسير أضواء الكبسولة.

لا يزال اللغز كبيرا بخصوص هذه السيارة المنتظرة على احر من الجمر ! ولم يظهر أي شيء بعد ما يتداول هنا وهناك بشان هذه السيارة . وهكذا كان الحال مع R5. ينتظر  أن يتشارك نموذج  الإنتاج  4/5 في عدد لا بأس به من العناصر. نتوقع إحساسًا أكثر تطورًا بالتطبيق العملي ل4L

كما ذكرنا سابقًا، سيكون الطرازL 4 هو نسخة SUV من الطراز R5. لذا سيكون للطرازين نفس القاعدة، وهي CMF-BEV. هذه هي منصة Clio المتكيفة مع المحركات الكهربائية. بالنسبة لهذه الطرازات، تعمل رينو على تطوير محرك كهربائي جديد بقوة 100 كيلووات، أو 136 حصان. وهناك نسخة أقل قوة قيد الإعداد.

 

سيكون المحرك ب حجم بطارية. بمفهوم 4ever Trophy على بطارية تبلغ 42 كيلو واط في الساعة. هدف رينو هو الوصول إلى مدى يصل إلى 400 كيلومتر في الإصدارات العالية.

مع الطرازين 4 و5 الحديثين، لا تزال رينو تعتزم جعل السيارة الكهربائية أكثر سهولة في الوصول إليها، في حين لا يزال سعر Zoé يبدأ من 35.100 يورو بدون المكافأة. ومع ذلك، أصبحت المهمة أكثر تعقيدا في الآونة الأخيرة مع ارتفاع أسعار المواد والطاقة والنقل. تم الوعد بأن سعر  R 5 في البداية بسعر أساسي قدره 20000 يورو بدون ألتجهيزات الإضافية. يجب أن يكون في النهاية حوالي 25000 يورو. ولذلك ينبغي أن تكون الـ L4 أغلى قليلاً، أي ما يقرب من 30 ألف يورو.

تاريخ التسويق

سيتم إطلاق سيارة 4L  في عام 2025. ويمكننا أن نأمل في تقديم عرض تقديمي في نهاية عام 2024، خلال معرض باريس للسيارات. سيتم تصنيع السيارة في فرنسا، وستغادر خطوط إنتاج موبيج، حيث تقوم رينو بتجميع كانجو.

لقد أكدت رينو  إطلاق نسخة متعددة الاستخدامات جديدة، والتي يمكن أن تسمى 4L Fourgonette. أظهر إعلان تشويقي أن العارضة سيكون لها صورة ظلية أحدبة، كما في الماضي! وسيكون دورها هو لعب دور السيارة الكهربائية للوصول إلى رينو، أسفل كانجو، ولكن أيضًا التركيز على الجانب الأكثر متعة

واجهة السيارات