تاريخ اليوم:

سنتعرف في هذا المقال عن ابرز سائقات الرالي المحترفات اذ انه ولسنوات عديدة كانت سباقات السيارات للرجال حصرًا دون النساء، لكن وبعد فترة من الزمن أصبحت توجد نساء يهتممن بهذه الرياضة وينافسن الرجال فيها، وإليكِ بعض أمهر سائقات سيارات السباق في العالم

أشهر النساء السائقات في العالم

دينيس ماكفلي: صحافية أمريكية، كانت لديها مواهب عديدة، دخلت رياضة السباقات وفازت في عدّة جوائز مهمة، وكان لها بصمة واضحة في المنافسة.

 

سابين شميتز: سائقة ألمانية، نشأت في عائلة غنية تمتلك الفنادق والمطاعم، بدأت رياضة سباق السيارات مع أخواتها الثلاث، لكنها الوحيدة التي استمرت فيها وحققت الفوز.

أشهر النساء السائقات في العالم

هيلي نيس: سائقة فرنسية، وهي من رائدات سباق السيارات، لم تكن مهتمةً بهذا المجال، فقد كانت متزلجةً وبعد إصابة في ركبتها اتجهت إلى رياضة سباق السيارات، كانت منافِسةً جيدةً في ميادين السباق إلا أنها لم تحقق الفوز في أي منها.

أشهر النساء السائقات في العالم

بات موس: وهي واحدة من أفضل المتسابقات، فقد فازت في ثلاثة سباقات متتالية، وتُوجت سبع مرات، وحصلت على بطلة راليات السيدات الأوروبي خمس مرات، زوجها كان سائق رالي سويديًا، وأخوها كان نجمًا في سباقات الفورميلا منذ الخمسينات.

أشهر النساء السائقات في العالم

ماري كلود شارماسون: رغم شهرتها القليلة إلا أنها سائقة رالي من عام 1965 حتى عام 1974م، بعد ذلك اتجهت للعمل كمصورة محترفة لشركة سيارات سباق لمدة 24 عامًا.

 

.

واجهة السيارات