تاريخ اليوم:

شارك الصناعة العسكرية في معرض الإنتاج الوطني بالعاصمة من خلال عرض مختلف نماذج مركبات مرسيدس بنز المركبة في مصنع تيارت .

ولأول مرة تتوفر سيارة مرسيدس بنز كلاس جي (Mercedes-Benz Class G  المنتجة مصنع تيارت لعلامة مرسيدس بنز, للشراء من طرف الجزائريين مع مدة تسليم تتراوح بين شهر وثلاثة اشهر.

وعرضت سيارة مرسيدس بنز كلاس جي Mercedes-Benz Class G  بسعر  11.894.000 دج دج وهي مزودة بمحرك ديزل  CDI , بسعة 3 لتر سداسي الأسطوانات يولد قوة 184 حصان يوفر دفع رباعي للسيارة التي يمكنها السير في مختلف التضاريس الصعبة .

وتتوفر السيارة على العديد من تجهيزات الراحة والأمان على غرار راديو CD MP3، مكيف هواء يدوي، وسادة هوائية للسائق والراكب، ونظام الفرامل المانع للأنغلاق ABS و نظام الثبات في المنعرجات  ESP.وتأتي السيارة بسبعة مقاعد.

وتجدر الإشارة مصنع علامة مرسيدس بنز الواقع بولاية تيارت أسس بالشراكة بين شركة  ديملر الألمانية التي دخلت  السوق الجزائري وأنشأت شركة مرسيدس بنز الجزائر المحدودة في عام 2014. وقد تم إنشاء المشروع في جوان 2012 المؤلف من ثلاثة مساهمين رئيسيين، وهي شركة التطوير في صناعة السيارات (EDIV) التابعة لوزارة الدفاع الوطني (34٪)، و الشركة الوطنية للسيارات الصناعية (SNVI) بنسبة 17 بالمئة  ويمثل المساهم الثاني صندوق الاستثمار الإماراتي “أبار”

واجهة السيارات