تاريخ اليوم:

في مقابلة مع الأسبوعية الألمانية المتخصصة في السيارات Automobilwoche   ، قال مدير سكودا توماس شيفر أن سكودا تتطلع بشكل متزايد إلى الأسواق الناشئة ، مع التركيز بشكل رئيسي على الهند وشمال افريقيا ، بما في ذلك الجزائر ومصر ، حيث يتم تركيب صناعة السيارات ، وفقًا لمدير سكودا، يمكن أن تخلق فرص عمل محليًا وتزويد السوق الإقليمية.

في الواقع ، كشف مدير للعلامة التجارية التشيكية عن استراتيجية Skoda للسنوات القادمة ، بناءً على توسيع وجودها بشكل رئيسي في الهند وشمال إفريقيا ، لا سيما في الجزائر. بالنسبة لتوماس شيفر ، “إفريقيا حالة خاصة” ، قد يكون هذا بسبب حقيقة أن المحركات الحرارية الحديثة لديها مشكلة في الجودة الرديئة للوقود الأفريقي. وقال: “معيار الانبعاثات Euro 7 سيعني أننا لن نكون قادرين بعد الآن على تصدير السيارات من أوروبا الغربية إلى الدول النامية ، بما في ذلك إفريقيا” ، مضيفًا أن فكرة إنتاج سيارة واحدة لبيعها في جميع أنحاء العالم لم يعد ممكنا

منذ يناير 2021 ، كانت سكودا مسؤولة عن أنشطة مجموعة فولكس فاجن ليس فقط في الهند ، حيث تقود مشروع الهند 2.0 ، ولكن أيضًا في روسيا ودول كومنولث الدول المستقلة وشمال إفريقيا. قال شيفر: “هناك العديد من الأسواق التي أرى فيها فرصة عظيمة لسكودا”.

وبحسبه فإن الحالات النموذجية هي الجزائر ومصر. “في هذه البلدان ، يمكن إنشاء صناعة سيارات واستيعاب العمالة المحلية من أجل تزويد السوق الإقليمية ، وبالتالي ، بعيدًا عن حلول استيراد السيارات المستعملة.”

في الجزائر ، الأمور راكدة منذ شهور ، حتى مع وصول وزير الصناعة الجديد ، ولم تصدر أي تعليمات رسمية لتحريك قطاع السيارات.  حيث أعرب العديد من الوكلاء المحليين عن اهتمامهم باستيراد السيارات الجديدة ، ولكن أيضًا لتركيب مصانع التركيب  ، لكن الإجراء المتبع ووتيرة التعامل مع الملفات لم تسمح ، حتى اليوم ، ببدء النشاط ، والذي أدى أيضًا إلى قلب السوق المستعملة رأساً على عقب ، حيث تشهد الأسعار زيادات كبيرة. هناك أيضًا حديث اليوم عن استئناف أنشطة بعض مصانع التجميع ، وهي رونو وهيونداي وشيري وكيا ..

ياسمين حداد

واجهة السيارات