تاريخ اليوم:

أعلن وكيل سيارات متعدد العلامات بالعاصمة عن وصول دفعة جديدة من سيارات تويوتا ايجو الصخيرة والتي تعتبر من أنجح سيارات المدينة لما تحتوي عليه من تجهيزات غنية و محرك اقتصادي ومتعة  في القيادة.

موقع سيارات لايف اتصل بهذا الوكيل والذي أكد أن السيارات تحتوي على علبة سرعات اوتوماتيكية ومحرك بنزين بسعة 1.0 لتر بقوة 85 كم وتضم أرمادة من تجهيزات الراحة والأمان .

وتعتبر سيارة تويوتا ايجو أصغر سيارة لعلامة تويوتا اليابانية والتي تم الاعلان عنها منذ عام 2005 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الصغيرة الصالحة للتحرك داخل المدن و التي تتميز بلقة استهلاكها للوقود، في الحقيقة هي ليست سيارة فاخرة او ضخمة و انما هي موديل هاتشباك بخمسة ابواب صغيرة الحجم و لكنها تتميز بالتصميم المبتكر و الغير تقليدي ، السيارة حصلت على تحديثات شملت العديد من الاجزاء الخارجية لها .

محرك السيارة صغير و هذا يعتبر احد أسباب نجاحها فهي قليلة شحيحة في استهلاك الوقود ، المحرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ليعطي قوة 85 حصان و عزم الدوران 69 رطل قدم مع ناقل الحركة اليدوي ، اما التسارع من 0 الى 100 كم فخلال 13.8 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 160 كم / ساعة الكترونيا .

حصلت السيارة على تحديثات منتصف العمر و التي نبدأها مع الواجهة الامامية حيث حصلت على تغير في الشبك الأمامي و المصد و المصابيح و الذين اصبحو غير متصلين معا و أصبحت الواجهة الأمامية من السيارة اشبه بحرف ” X ” ، تغيرت المصابيح الأمامية و أصبحت أكثر حدة و بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة مع الحفاظ على تصميم مصابيح الضباب صغيرة الحجم في اسفل المصد .

كما حصلت السيارة على إطارات رياضية جديدة بنفس المقاس 15 بوصة ، اما من الجانب الخلفي فليس هناك اي تغيرات حيث حصلت السيارة على تحسين بسيط في شكل الاسطبات الخلفية و التي تأتي بنفس التصميم العمودي بتقنية ليد و ياتي المصد الخلفي بلون مختلف عن هيكل السيارة مع مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي .

وبالنسبة للسعر أكد  الوكيل لموقع سيارات لا يف أنه يعرض السيارة بسعر 320 مليون سنتيم مع البطاقة الرمادجية وتسليم فوري .

كريم خالدي .

واجهة السيارات