تاريخ اليوم:

يشهد سوق الشاحنات والبيك آب في الجزائر  تنوعا وتطوراً كبيراً، حيث تتوفر مجموعة واسعة من السيارات الجديدة بأنظمة دفع أمامية ورباعية من مختلف العلامات التجارية،  على غرار فيات و dfsk و جاك ومن ضمنها تأتي أيضا شاحنة البيك آب الصينية JMC  فيغاس 2024 التي سيتم الكشف عنها رسميا الأربعاء 31 جانفي  الجاري خلال اطلاق علامة  JMC في الجزائر و تقدم  هذه السيارة مواصفات أداء عالية وكفاءة مميزة في استهلاك الوقود، كما تتميز بتصميم عصري وداخلية واسعة، وتتضمن تقنيات متقدمة تعزز الراحة وتحسّن التحكم أثناء القيادة، لتلبية احتياجات السائقين والركاب أثناء السفر على الطرقات.

مواصفات شاحنة بيك آب JMC فيغاس المنتظرة بالجزائر

سعت علامة JMC إلى تعزيز مستويات الأداء في شاحنتها البيك اب جاي ام سي فيغاس 2024 عن طريق تشغيلها بمجموعة نقل حركة قوية وعالية الأداء، وبهذا تضم المجموعة محرك رباعي الأسطوانات ديزل  ذو سعة 2.5 لتر، ويولد قوة 140 حصان، ويبلغ عزم الدوران 315 نيوتن/ متر. في الأسواق الخليجية أما المحرك المنتظر في الجزائر فهو بسعة 2.5  تبلغ 129 حصانًا عند 3600 دورة في الدقيقة. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. يبلغ طول جسمها 5301 ملم، وعرضها 1905 ملم، وارتفاعها 1782 ملم، كما يبلغ طول قاعدة العجلات 3085 ملم. في نسخة الكابينة المفردة 4X2 يبلغ إجمالي الوزن المحمل 2720 كلغ بينما يصل في نسخة 4X4 إلى 2820 كلغ، ويبلغ الوزن الإجمالي محملاً في نسخة 4X2 ذات المقصورة المزدوجة 2790 كلغ بينما يبلغ الوزن المحمل في نسخة 4X4 2820 كلغ.

مواصفات شاحنة بيك آب JMC فيغاس المنتظرة بالجزائر

أمّا بالنسبة لمعدل استهلاك الوقود، فإن شاحنة البيك اب هذه تُعد موفرة واقتصادية في استهلاك الوقود؛ إذ يتم تشغيل المحرك بوقود الديزل في خزان سعته 64 لتر، وبهذا فإن البيك اب يستهلك الوقود بمعدل 12.5 كم/ لتر.

 

 

لتحسين تجربة القيادة وضمان سلامة الركاب أثناء قيادة البيك آب الجديدة، تم تجهيزها بمجموعة شاملة من أنظمة الحماية والسلامة المتقدمة، وتتضمن هذه الأنظمة:

 

نظام منع انغلاق المكابح ABS

نظام الثبات الإلكتروني ESP

نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح EBD

نظام إنذار مبتكر

نظام المساعدة فى صعود المرتفعات

عدد من الوسائد الهوائية

مواصفات شاحنة بيك آب JMC فيغاس المنتظرة بالجزائر

 

لغة تصميم جريئة وأكثر صلابة

 

يأتي موديل البيك اب الجديد 20243 بإطلالة خارجية جريئة تعكس مستويات الأداء العالية التي تقدمها الشاحنة، إذ تتمتع البيك اب بطلاء خارجي فضي، وبواجهة أمامية قوية تشمل غطاء محرك ذو تصميم فريد يحمل خطوط ديناميكية جريئة، ويأتي الشبك الأمامي بلون أسود وبتصميم يحمل فتحات أفقية كبيرة، ومن الجانب تأتي المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الهالوجين بشكل بيضاوي ومسحوب إلى الخلف.

 

هذا وتأتي البيك اب بعجلات قوية مقاس 16 إنش تعزز من مستوى أداء السيارة، وتأتي بأقواس عجلات مرتفعة عن الأرض بارتفاع مناسب بشكل يُمكنها من السير بسلاسة وبسهولة على الطرق الوعرة.

 

أمّا بالنسبة للواجهة الخلفية، فتتميز بالبساطة وبلمسات تُكمل من جمالية المظهر الخارجي، وتضم مصابيح خلفية بتقنية الهالوجين، وصندوق الأمتعة الخلفي الذي تم تصنيعه بقوائم حديدية عالية في الأعلى، لكي يساعده على تحميل الأمتعة مع تثبيت الحمولة به.

 

داخلية واسعة ومُريحة

 

انتقالاً إلى المقصورة الداخلية لبيك اب جاي ام سي فيغاس 2024، فتأتي بمساحة واسعة ورحبة بخمسة مقاعد مريحة مصنوعة من مواد قماشية عالية الجودة، وتقدم داخلية البيك اب مستويات راحة ورفاهية مميزة جداً، إذ تأتي عجلة القيادة مكسوة بالجلد ومزودة بأحدث الأنظمة متعددة الوظائف، والتي بدورها تُعين وتسهل وصول يد السائق للأنظمة عند القيادة.

وتأتي مقاعد السيارة الأمامية بنظام التحكم اليدوي، وتحصل الداخلية أيضاً على مكيف هواء أوتوماتيكي، وفتحة سقف تُدخل الهواء للبيك اب وتعزز من تجربة القيادة، وبالنسبة للتكنولوجيا الحديثة، فيقدم البيك اب الجديد مجموعة من الأنظمة والتقنيات التكنولوجية التي تعزز من الراحة والرفاهية فيها، والتي تشمل التالي:

 

شاشة أمامية صغيرة مقاس 3.5 بوصة بين العدادات

اتصال USB

نظام فتح وإغلاق أبواب وزجاج السيارة عن بعد

نظام قفل أمان للأطفال

اتصال بلوتوث

 

واجهة السيارات