تاريخ اليوم:

يتنافس وكلاء السيارات في الجزائر على تسويق أرخص السيارات العائلية التي تبقى الخيار الأول للجزائريين، وفي هذا المقال سنرصذ لكم أرخص ثلاثة سيارات عائلية متوفرة للبيع حاليا في الجزائر.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

وفي هذا السياق أعلنت شيري الجزائر طرحها أرخص سيارة سيدان عائلية في الجزائر بأسعار تنافسية وتجهيزات غنية  مع توفرها للطلب عند جميع قاعات العرض الرسمية للعلامة الصينية في الجزائر.

وبالنسبة للأسعار جاءت أريزو5  بمحرك 1.5 لتر بقدرة 116  حصان بسعر 249 مليون سنتيم.

وتحتوي على 5 ألوان  الأبيض، الأسود، فضّي، الأزرق، الرمادي، وبضمان 7 سنوات أي 200 ألف كلم.

ويتراوح سعرها من  2499999.00 دينار و2850000.00 دينار.

 

 

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

تتميز  شيري أريزو 5 بأناقتها وتصميمها الديناميكي، والذي يأتي بواجهة أمامية من المصابيح الهالوجين مع الإضاءة النهارية وشبكة أمامية من اللون الأسود لزيادة الطابع الشبابي للواجهة، أما عن الجانبية فنجد العجلات الرياضية بقياس 16 بوصة.. وعن المقطع الخلفي نجد المصابيح الخلفية بتقنية LED مع الكاميرا الخلفية ومستشعرات الاصطفاف الخلفي مع الصندوق الخلفي بمساحة تخزين 430 لتر.

وتُصنف شيري اريزو 5 من السيارات السيدان وأبعادها هي (طول – عرض – ارتفاع) على التوالي (4572 ملم – 1825 ملم –1482 ملم) وقاعدة العجلات 2670 ملم والوزن 1297 كجم.

المقصورة الداخلية

تم تجهيز المقصورة الداخلية بالعديد من التجهيزات الحديثة مثل شاشة وسطية بقياس 7 بوصة مُتصلة بنظام صوتي مكون من 4 سماعات يمكن توصيلها بالجوال عن طريق خاصية ميرور لينك (اندرويد وأبل كاربلاي).. ومكيف هواء أوتوماتيكي ومقود متعدد الوظائف مع خمس مقاعد مغطاة بالجلد، بجانب خاصية ISOFIX و2 وسائد هوائية مع تحكم كهربائي في النوافذ.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

الأمن والسلامة

تتمتع السيارة بأنظمة حماية وتقنيات جيدة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات والتي تم تجهيزها للحماية من هيكل قوي وبنية ومنصة تتميز بالقوة والسلاسة والأداء والحماية وبأنظمة سلامة من الوسائد الهوائية والحساسات الخلفية. وأبرز تلك الأنظمة:

ثبات الكتروني ESP

مانع انزلاق TCS

مراقبة ضغط الاطارات TPMS

بريك الكتروني

مثبت سرعة

محرك شيري اريزو 5 وأنظمة التعليق

تُقدم السيارة بخيار وحيد من المحركات يتكون من محرك بنزين تنفس طبيعي 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر ويولد قوة 113 حصان مع عزم دوران 141 نيوتن متر.. يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT وينقل الحركة للعجلات الأمامية.

نظام التوجيه: كهربي

خزان الوقود: 48 لتر

نوع الوقود: بنزين

السرعة القصوى: 180 كم/ساعة

التسارع من السكون لسرعة 100 كم/ساعة: 11.5 ثانية

نظام التعليق الأمامي: ماكفرسون – ستقل

 

                                                            جيلي Emgrand  تدخل المنافسة 

ومن جهتها شرعت جيلي الجزائر اليوم الأحد رسميا في استقبال الطلبات المسبقة على السيارة العائلية جيلي Emgrand وذلك في مختلف قاعات عرضها عبر الوطن، والبداية كانت من العاصمة تزامنا مع تدشين جيلي الجزائر لقاعة عرض عالمية بالحراش.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

وكشفت جيلي الجزائر عن أسعار سياراتها العائلية المنتظرة في الجزائر جيلي Emgrand  بعلبة السرعات الأوتوماتيكية والتي تعتبر حاليا ثاني أرخص سيارة عائلية في  الجزائر والتي تبدأ من 289.5 مليون سنتيم لطراز Geely Emgrand Essentiel GS automatique 1.5L .

وينتقل السعر الى 309 مليون سنتيم لطراز Geely Emgrand Sensation GK Automatique 1.5L CVT.

ويرتفع السعر إلى 329.5مليون سنتيم لطراز  Geely Emgrand Exclusive GF automatique.

وتأتي جميع هذه الموديلات المذكورة بعلبة سرعات أوتوماتيكية في حين أكدت مصادرنا من جيلي الجزائر أن سعر سيارات جيلي  بعلبة السرعات اليدوية سيكون أقل من هذه الأسعار وسيتم الكشف عنها خلال  الأيام القادمة.

وتأتي جيلي Emgrand  موديل 2024 التي ستسوق في الجزائر بمحرك بنزين 1.5 لتر توربيو رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصان.

 

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

 

وتأتي جيلي إمجراند بلمسات وتصميم شبابي وعصري وبخطوط ديناميكية تُعبر عن أكثر ما هو متوقع من هذه السيارة التي الغرض منها الأول إقتصادي وعصري بنفس الوقت, وتحمل السيارة الحمض النووي للعائلة بالكامل الأن الحديثة من جيلي, وبحجم واتساع جيدين يُعدان من الأبرز في فئاتها, حيث تتسع السيارة لخمسة أفراد بحجم كامل, وبمساحات تخزين خلفية أكثر من جيدة, ولكنها في نفس الوقت.

من حيث الشكل الخارجي , ستجد الشبك الأمامي الذي يمثل هوية جيلي الحديثة, بخطوط وتفاصيل كرومية طولية, متدرجة من الجانب للوسط بشكل أكبر, وفتحات تبريد كبيرة, وشعار جيلي يتوسطها بحجم كبير, ويرتبط الشبك الأمامي بإطار أكبر من الكروم مع الإضاءة الخارجية LED, ثلاثية العدسات النهارية المتقطعة, وبالرغم من أنها سيارة إقتصادية إلا أنك ستجد الخطوط الديناميكية غلى غطاء محرك السيارة, والمتصلة حتى الشبك الأمامي. المصد السفلي مفتوح بالكامل وتأتي حوافة بالكروم لإكمال الشكل الرياضي, مع لمسات مثلثة على جانبيه بشكل جيد.

تجهيزات السيارة الداخلية:

تكييف أوتوماتيكي

6 سماعت

مقاعد من الجلد

فتحة سقف

مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا 6 وضعيات

مقعد راكب قابل للتعديل يدويًا

مقاعد خلفية قابلة للتعديل

تعتيم يدوي للمرآة الوسطية

طي المرايا الجانبية كهربائيًا

انعكاس شاشة الجوال على شاشة السيارة

منفذ 12 فولت ومنافذ طاقة وشحن USB

تحكم كهربائي بالنوافذ

مقود عجلة القيادة بحركة يدوية بأربع اتجاهات

التقنيات ووسائل السلامة :

مثبت سرعة

ثبات إلكتروني ESP من شركة بوش

مانع الانزلاق TCS

مساعد صعود المرتفعات HHC

حساسات خلفية

كاميرا خلفية

شاشة وسائط 8 بوصة

شاشة عدادات رقمية 12.3 إنش

تشغيل بضغطة زر

التشغيل عن بعد

مراقبة ضغط الإطارات TPMS

بريك الكتروني EPB

توقف مؤقت اوتو هولد

المكيف أوتوماتيكي

الوسائد الهوائية : 6

سماعات : 6

نظام التحكم في السحب

نظام مانع تشغيل المحرك بدون مفتاح

نظام تأمين الأبواب (إغلاق) تلقائيا عند استشعار حركة السيارة

نظام لفتح تأمين الأبواب عند الاصطدام

نظام توزيع قوة الكبح على العجلات

نظام المساعدة في أولوية الكبح والفرامل للعجلات

نظام مساعد الفرامل وتعزيز قوتها

نظام فصل الوقود عن المحرك في حالة حدوث الاصطدام

 

 

 

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

من الجانب , ستجد الخطوط الجانبية الطولية الحادة من الأمام عند نهاية الإضاءة الأمامية على الرفارف الجانبية وحتى الرفارف الخلفية مع الإضاءة, أقواس عجلات قريبة, وجنوط مقاس 16 إلى 17 إنش على أعلى فئة ذات أضلع كرومية كثيفة.

, هناك فتحة سقف عادية على كل الفئات باللون الأسود, والمرايا الجانبية على الزجاج قاعدتها باللون الأسود.

التصميم الخلفي لسيارة جيلي إمجراند ,  مميز للغاية, وستجد الإضاءة الخلفية LED كاملة متصلة من الجانب إلى الجانب وشعار GEELY أسفها بشكل متفرق, وعواكس الإضاءات السفلية على الجانبين, مع المصد السفلي المحدد بإطار من الكروم, ومخرج عادم واحد, ومشتت هواء (غير فعال), أما شنطة السيارة ستجد أن لها حافة بارزة (يطلقون عليها ذيل البطة) تمثل جناح تصميمي لزيادة عملية الثبات والداون فورس, مساحة التخزين أكثر من جيدة 500 لتر.

المقصورة الداخلية

عندما تتجه للدخول للمقصورة الداخلي لسيارة جيلي إمجراند , ستجد بأن الزخم الموجود على حجم السيارة الخارجي, يؤثر بالإيجابية على المساحات الداخلية, التي تعد أكثر من جيدة للاتساع لخمسة أشخاص بالغين, المواد الداخلية ما بين الشمواه والجلود والخياطة والتطريز والكروم واللمسات السوداء الشبابية.

أولا ستجد الألوان الداخلية المتناغمة ما بين المقاعد المغطاة بالجلد والشمواه على أعلى فئة والمخمل على الفئة الأدنى, وتمتد هذه الألوان حتى على الطبلون الأمامي, المغطى بالجلد والرابر (المطاط) واللمسات الناعمة ستجدها كثيراً في السيارة, ما عدا بعض المناطق السفلية والجانبية ستجدها بالبلاستيك, مقابض فتح الأبواب تأتي بحوافها بشكل كرومي, والتنوع المرئي مريح للعين.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

ستجد على الأبواب أزرار التحكم الكهربائي بالزجاج الجانبي, والسنترلوك للأبواب وأمان الأطفال, الجلسة الداخلية من الأمام مريحة للغاية, مقود السيارة يأتي بثلاثة أضلع مغطى بالجلد وبأزرار وظيفية لمساعدة السائق (مابين التحكم في شاشة العدادات ومثبت السرعة والصوت والميديا وغيرها).

شكل الطبلون الأمامي تصميميًا مريح للعين بخطوط طولية يجعل من حجم سيارة جيلي إمجراند أكبر من الأرقام الرسمية, التي تصل إلى 1.5 متر من الجانب إلى الجانب, شاشة كبيرة عائمة للمعلومات والترفية مقاس 8 إنش تعمل باللمس, ومتعددة الوظائف ما بين التحكم بالميديا وانظمة مساعدة السائق وغيرها, شاشة العدادات هي الأخرى رقمية LCD مقاس 12.3 إنش, ومريحة للقراءة الخاصة بالعدادات وبيانات الرحلات وغيرها.

أسفل الشاشة العائمة ستجد خطوط فتحات التكييف, التي تأتيها خلفيتها باللون الأسود, منطقة الكونسول الوسطي تحوي مداخل الطاقة وأيضًا مساحات تخزين, مقبض نقل الحركة CVT بثمان غيارات وهمية, بالإضافة إلى حاملات الأكواب, وأزرار الأوتوهولد والفرامل الأتوماتيكية, وتحتوي السيارة للأسف على كاميرا واحدة خلفية على كل الفئات.

في المقاعد الخلفية ستجد كافة انواع الراحة للجلوس لثلاثة أشخص حيث ان نفق الجير غير متداخل, وفتحة تكييف خلفية, وفتحة سقف عادية, ونظام ربط مقاعد الأطفال الأيزو فيكس.

 

                                                               فيات تيبو الأكثر طلبا سنة 2024

وتعتبر فيات  تيبو سيدان المستوردة من طرف فيات الجزائر، ثالة أرخص سيارة عائلية في السوق الجزائرية بالمقارنة مع سيارات من نفس فئتها وتفيد أخبار وصلتنا من قاعات عرض فيات عبر الولايات أن فيات تيبو العائلية حققت أكبر نسبة من طلبات الزبائن بإعتبارها سيارة عائلية بمقصورة رحبة ومساحة تخزين خلفية هي الأكبر في فئتها.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

وتتوفر فيات تيبو سيدان على محرك بنزين بسعة 1.6 لتر مكون من أربع أسطوانات، يولد قوة 110 حصان وعزم دوران ينقل إلى العجلات الأمامية من خلال علبة سرعات أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

وتتوفر هذه السيارة على جميع مواصفات الراحة والأمان هلى غرار قيادة معززة4  وسائد هوائية ، نظام ABS وESP, مثبت السرعة، نظام مراقبة ضغط الإطارات، أما المواصفات الكمالية والجمالية، فقد تم توزيعها بعناية حسب النسخة، من مكيف هواء أوتوماتيكي، طقم الكروم، شاشة وسطية قياس 7 إنش، عجلات ألومنيوم بقياس 17 إنش، وغيرها.

مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

وبخصوص الأسعار تتوفرفيات تيبو سيدان النسخة الأساسية بسعر: 2.995.000 دج ،و فيات تيبو سيدان نسخةCity بسعر 3.145.000دج، و فيات تيبو سيدان نسخة Life بسعر  3.325.000 دج.مواصفات أرخص ثلاث سيارات عائلية في الجزائر

تقدم السيارة بضمان 100000 كم أو 5 سنوات .

تحتوي علي موتور بسِعة 1600 سى سى.

قوة المحرك 110 حصان ميكانيكي.

تصل سرعتها القصوي إلي 192 كم /س.

تتسارع من صفر إلي 100 كم / س في 11.2 ثانية.

ناقل حركة اعتيادي أوتوماتيك من 6 سرعات أمامية وسرعة واحدة للخلف.

معدل استهلاك السيارة هو 6.3 لتر لكل 100 كم.

تنتج الأجزاء الرئيسية منها في إيطاليا ويتم تجميعها في تركيا.

أبعاد السيارة :

طول كلي : (mm)4540.

أما العرض الكلي : (mm)1790.

فضلاً عن إرتفاع السيارة الكلي : (mm)1490.

أياض يأتي الخلوص الأرضي : 150مم.

ثم يكون طول قاعدة العجلات : 2636 ملم.

إضافة إلي حجم الشنطة : 520 لتر.

أما سعة خزان الوقود : 45 لتر.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات