تاريخ اليوم:

شرعت فيات الجزائر للترويج لشراء سياراتها المركبة في الجزائر فيات 500 بالتقسيط بالتنسيق مع البنوك ورفعت فيات في حملتها الإشهارية شعار ” فيات 500 ابتداء من 900 دج لليوم” وهو ما يعني أن القسط الشهري الذي سيدفعه الراغبين في شراء هذه السيارة بالتقسيط يقدل بـ 27 ألف دج شهريا.

سيارات فيات بالتقسيط ابتداء من 900 دج لليوم

وحسب للمعطيات التي كشفت عنها البنوك التي ستمول هذه العملية على غرار بنك البركة وبنك بي إن بي باريبا فإن القسط الأول الذي سيدفعه الزبون يتوراح مابين 22 و25 مليون سنتيم وباقي المبلغ يدفعه على مدى 60 شهر بمعدل 27 ألف دج شهريا.

وفي هذا السياق كشف بنك البركة الجزائري عن شراكة بينه وبين مؤسسة “ستيلانتيس الجزائر” في مجال تمويل السيارات.

وقرر كل من بنك البركة و”ستيلانتيس الجزائر” التعاون بهدف تطوير عرض تمويل إسلامي تنافسي مشترك لصالح العملاء الخواص لشبكتي البركة وستيلانتيس الجزائر من مشتري سيارات العلامة التجارية “فيات” المنتجة والمسوقة محليا.

سيارات فيات بالتقسيط ابتداء من 900 دج لليوم

وأوضح بنك البركة في بيان له، أن القرض يتيح فرصة شراء سيارة وسداد سعر البيع على مدى خمس سنوات، مؤكدا أن التمويل بصيغة “المرابحة” مُصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية للبنك.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فترة السداد تكون من 12 إلى 60 شهرا، مع إمكانية إشراك الزوج أو الزوجة في التمويل إذا كان الراتب أقل من 50.000 دينار.

 

وحدد البيان شروط الاستفادة من القرض الإسلامي لشراء سيارة بالتقسيط، والتي جاءت أغلبها في “أن يكون عمر المستفيد لا يتعدى 70 سنة عند دفع آخر قسط، مداخيل شهرية ثابتة ومنتظمة (50.000 دج وأكثر)، أن يكون موظف أو تاجر أو مهني أو متقاعد أو ذوي دخل، أن يكون المستفيد مُرسما مع أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر”.

 

وبخصوص المستحقات الشهرية، لا تتعدى 30 % من مداخيل المستفيد الشهرية، كما أن هامش ضمان الجدية يبتدئ من 20% من قيمة السيارة.

ومن جهته أعلن بنك بي إن بي باريبا الجزائر  عن إبرام شراكة استراتيجية مع شركة فيات الجزائر من شأنها اقتراح حلول تمويل جذابة للزبائن الراغبين في اقتناء سيارات فيات المركبة في الجزائر.

وأكد البنك أنه بفضل هذه الشراكة، يمكن للزبائن التوجه مباشرة إلى قاعات عرض فيات FIAT لإجراء تقديرا للقرض والحصول فورا على اتفاق مبدئي ليتم الحصول على رد نهائي في غضون 48 ساعة، شريطة تقديم ملف كامل.

تشمل مزايا هذا الحل تخفيضا بنسبة 50% على تكاليف الملف وتمويل يمكن أن يبلغ نسبة %90 من قيمة السيارة، مع مرونة في التسديد على فترة تتراوح بين 12 و 60 شهراً.

سيارات فيات بالتقسيط ابتداء من 900 دج لليوم

لكي يكون الزبون مؤهلاً للحصول على القرض، يجب أن يتراوح عمره بين 19 و 75 عاماً في نهاية فترة القرض، وأن يكون لديه عقد عمل غير محدد المدة لأكثر من 6 أشهر أو عقد محدد المدة قابل للتجديد عدة مرات. مع العلم أنه لا يوجد شرط حد أدنى للراتب. ومن الممكن كذلك أن يكون هناك مقترض مشارك.

تأتي هذه الشراكة كي تؤكد التزام بنك بي إن بي باريبا الجزائر الدائم بجعل وسائل النقل في متناول زبائنه مع المساهمة في تطوير الصناعة الجزائرية للسيارات.

 

 

 

 

 

 

واجهة السيارات