تاريخ اليوم:

أزال الصانع التشيكي اليوم 14 فيفري رسميا الستار عن سكودا أوكتافيا الجديدة التي جاءت بتعديلات جمالية في جميع أجزائها الداخلية والخارجية.

 

أخيرا..الكشف عن سكودا أوكتافيا الجديدة 2024

وحصلت السيارة على واجهة جديدة بشبكة مُحدثة ذات شرائح رأسية، ومصابيح أمامية متوفرة اختياريا بأحدث تقنيات شعارع مصفوفة LED، ومصد معاد تصميمه يتميز بفتحات أوسع وخطوط أكثر إنسيابية، ومن الجوانب حصلت العجلات على تصميم جديد يتشكل من مثلثات يصل عددهم إلى 15 مثلث.

أما من الخلف، فقد قام مصممو سكودا بتعديل المصد الخلفي ليكون أكثر بساطة، كما حصلت المصابيح الخلفية الـ LED على رسومات جرافيك جديدة بداخلها، بينما تستبدل الفئة “Sportline” الأجزاء الفضية اللامعة في السيارة بلمسات من اللون الأسود اللامع كما أنها تقترب أكثر من الأرض بفضل نظام التعليق الرياضي، وتضم اختياريا عجلات مقاس 19 بوصة.

أخيرا..الكشف عن سكودا أوكتافيا الجديدة 2024

في الداخل، تأتي “أوكتافيا” الجديدة بشكل قياسي بشاشة عدادات رقمية مقاس 10 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات بنفس المقاس ولكن يمكن اختيار شاشة أكبر تعمل باللمس مقاس 13 بوصة، وتدعم السيارة أحدث برامج الترفيه من سكودا إلى جانب تطوير المساعد الصوتي Laura للعلامة التشيكية (والذي سمى على اسم أحد مؤسسي الشركة فاتسلاف لورين) من خلال إضافة تقنية الذكاء الإصطناعي الجديدة “Chat GPT” للإجابة على الأسئلة بشكل واسع مع استمرار المساعد الصوتي في أمكانية التحكم في الوظائف المختلفة داخل السيارة.

 

وتم تحديث تجهيزات السلامة والأمان بأحدث أنظمة المساعدة على القيادة المتقدمة، من بينها نظام المساعدة على الانتباه والتحذير عند النعاس، وتعزيز نظام الدخول بدون مفتاح مع دعم حساسات قفل السيارة وفتح الأبواب عند الاقتراب أو الابتعاد عنها بالإضافة إلى مساعد ركن السيارة عن بٌعد Park Assist الجديدة.

 

أضافت سكودا لسيارتها الجديدة الآن مواد معاد تدويرها تظهر في التطعيمات الداخلية المزينة للمقاعد والأبواب ولوحة القيادة، كما يتميز الفرش بأنه مصنوع من الجلد المستدام.

 

أخيرا..الكشف عن سكودا أوكتافيا الجديدة 2024

منظومة القوة

وبخصوص منظومة القوة، فقد تم استبدال محرك البنزين سعة 1 لتر، بعدة اختيارات من منظومة القوة تضم محركات بنزين وبنزين هجين خفيف، وديزل، وتضم خيارات البنزين اختيارين من محرك TSI سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان وعزم دوران 220 نيوتن متر أو 148 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن متر، وكلاهما يتصلان بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات، كما تضم منظومة القوة التي تعتمد على البنزين في الفئات الأعلى محرك سعة 2 لتر بقوة 201 حصان و عزم دوران 320 نيوتن متر أو 261 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر، وكلاهما يتصل بناقل حركة DSG زي 7 سرعات.

أخيرا..الكشف عن سكودا أوكتافيا الجديدة 2024

أما بخصوص إصدارات الهجين الخفيف، تعتمد السيارة على محرك TSI سعة 1.5 لتر، بقوة 114 أو 148 حصان، وعزم دوران 220 أو 250 نيوتن متر ويتصل كلاهما بناقل حركة DSG زي 7 سرعات، فيما تأتي خيارات الديزل بمحرك TDI سعة 2 لتر بقوة 114 أو 148 لتر، وعزم دوران 300 أو 360 نيوتن متر.

 

واجهة السيارات