تاريخ اليوم:

كشفت رونو رسمياً عن موعد إطلاق الطراز المحسن من رنو كليو 5 2023 ، وسيكون يوم الثلاثاء  18 أفريل و قد تم تسريب صور هذه السيارة خلال الساعات الماضية على شبكة الإنترنت ، تكشف الوجه الجديد لسيارة المدينة لرونو .

ستكون “المرحلة الثانية” لرونو كليو5 ، كما يُطلق عليها عمليات تجميل رونو ، تمامًا كما اعتادت الشركة الفرنسية ، وستكون مؤثرة جدًا من حيث التصميم لنموذج يواجه الجزء الثاني من حياته التجارية. لا شيء بسيط ، لأنه في وقت قصير ستتحول رونو 5  إلى سيارة كهربائية. تضطر Clio إلى تحسين نقاط ضعفها من خلال الاحتفاظ كبديل للاحتراق ، بتصميم أكثر جاذبية ، كما ترون في هذه الصورة.

رونو كليو 2023 المعاد تصميمها هو تصميم مثير للغاية يبرز لزوج من أنياب LED المميزة التي تبدأ من نهايات المصابيح الأمامية الأرق والأكثر استواءً، وستقدم توقيعًا ضوئيًا جديدًا بالداخل. تمامًا كما هو الحال في Mégane E-Tech Electric الجديدة ، سيتم أيضًا تعديل الشبكة ، مما يوفر المظهر الجديد الذي تم تقديمه في أوسترال.

سيتم تثبيت الشعار الجديد على الشبكة الجديدة لـ Clio 5 ، وهو العنصر الذي سيميز بصمة إعادة التصميم هذه. سيتلقى Clio 5 أيضًا مصابيح أمامية جديدة معاد تصميمها ، ومصدات أمامية وخلفية محدثة ، ومرايا خارجية معاد تصميمها.

تغييرات داخلية طفيفة

لن تجلب مقصورة Clio 5 المعاد تصميمها أي تغييرات كبيرة ، وستقتصر الميزات الجديدة على تغيير في  المقاعد وبطانة السقف وبرنامج التخصيص.

بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه ، تشير المعلومات المتاحة إلى أن Clio الجديد سيستخدم إصدارًا محدثًا من نظام Easy Link. سيتم أيضًا تحسين معدات السلامة لتكييف النموذج مع اللوائح الأوروبية الجديدة.

نسخة كهربائية ونسخة هجينة محسنة من رونو كليو الجديدة

وفقًا لتوجيهات Luca de Meo ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Renault ، سيتم تخفيض العرض. سيكون عدد الإصدارات محدودًا ، مما سيسمح للعلامة التجارية بالتحكم بشكل أفضل في الموقف في أوقات نقص الرقائق وأشباه الموصلات. سيختفي مستوى RS Line لإفساح المجال للطلاء الجديد Esprit Alpine الموجود بالفعل في الطرز الأخرى للعلامة التجارية.

تحت الغطاء سيكون هناك أيضًا ميزات جديدة. سيتم إيقاف تشغيل محرك البنزين SCe بقوة 65 حصانًا وسعة 1.0 لتر في بعض الأسواق. ستكون فرنسا جزءًا منها. ستتم إزالة محرك 140 حصان 1.3 TCe. أما بالنسبة لصندوق التروس الأوتوماتيكي X-Tronic ، فسيتم استبداله بناقل حركة ثنائي القابض EDC.

بعد هذه التغييرات ، ستعرض كليو 5 المعدلة بمحرك بنزين 1.0 TCe بقوة 90 حصان و 115 حصان. ستتوفر هذه التقنية أيضًا بتقنية الوقود الثنائي للتشغيل على غاز البترول المسال (غاز البترول المسال). سيصل إصدار البنزين إلى 100 حصان. سيتم تحويل محرك الديزل 1.5 Blue dCi إلى سيارت أخرى من العلامة الفرنسية رونو. ستتم ترقية الإصدار الهجين ذاتي الشحن (HEV) ببطارية ليثيوم أيون ذات سعة أكبر ، مما سيزيد من مستوى الكفاءة من خلال السماح بالقيادة لفترة أطول في الوضع الكهربائي.

واجهة السيارات