تاريخ اليوم:

ستكون أوبل كورسا 2024 مفاجأة علامة أوبل للجزائريين سنة 2024، لما حققته هذا السيارة من نجاح باهر في الأسواق العالمية، وستكون هذه السيارة بأسعار  في متناول الزبون الجزائري وفق ما أكده الرجل الأول لعلامة أوبل في الجزائر نسيم بن قرقورة مدير مجمع حليل للتجارة والصناعة.

 

مواصفات أوبل كورسا المنتظرة بشدة في الجزائر

و تواصل أوبل كورسا تحقيق مبيعات قياسية في العديد من دول أوروبا ، في مقدمتها ألمانيا وهذا بسبب تصميمها العصري وتجهيزاتها الغنية وخطوطها الرياضية التي تجعلها أفصل سيارة في فئتها وبلا منازع.

وفقًا للبيانات الرسمية التي نشرها مكتب المرور الفيدرالي (KBA)، كانت كورسا هي السيارة الأكثر مبيعًا من الفئة B في عام 2023 للعام الثالث على التوالي. مع ما يقرب من 54000 تسجيل جديد، احتلت السيارة الصغيرة من أوبل المركز الأول في فئتها. ويمثل هذا زيادة بنحو 7٪ مقارنة بعام 2022. وبذلك وصلت تسجيلات كورسا إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2016. ووفقًا للبيانات الأولية، كانت واحدة من كل أربع كورسا مسجلة حديثًا سيارة أوبل كورسا كهربائية بنسبة 100٪.

مواصفات أوبل كورسا المنتظرة بشدة في الجزائر

وفي هذا السياق أكد مدير مجمع حليل للتجارة والصناعة السيد نسيم بن قرقورة أن سيارة أوبل كورسا ستكون في متناول الزبون الجزائري من  حيث الأسعار  بإعتبارها أرخص سيارة لعلامة أوبل في الأسواق العالمية، ويأتي هذا القرار حسبه  استجابة لتوصيات وزير الصناعة السيد  علي عون الذي طالب من مسؤولي علامة أوبل  ادخال أوبل كورسا لتمكين المواطنين من شراء سيارات أوبل بأسعار معقولة.

 

مواصفات أوبل كورسا المنتظرة بشدة في الجزائر

 

أوبل كورسا 2024 شهدت عملية تحديث بالكامل، وباتت تحمل الهوية البصرية الجديدة لعلامة “أوبل” بخطوط ديناميكية رياضية وواجهة حديثة بملامح عدوانية شرسة، ناهيك عن الخلفية الرياضية التي تجعلها من أجمل وأحدث سيارات المدينة وهي السيارة رقم واحد في ألمانية سنة 2023 من حيث المبيعات في فئتها.

السيارة التي تم تحديثها بالكامل سنة 2023 اعتمدت في واجهتها الأمامية على شبكة “Vizor” الخاصة بشركة “أوبل”، مما يمنحها مظهراً أكثر حداثة وقوة. تؤكد المصابيح الأمامية القياسية بتقنية LED الكاملة على المظهر الحاد لسيارة المدينة، في حين تمنحها الإطارات الجديدة والخطوط الجانبية شكلا رياضيا مليئا بشعور التحدّي والمنافسة.

مقصورة السيارة لا توحي بأنك تقود سيارة خاصة بالمدينة بسبب رحابتها وقدرة المصممين على اغتنام كل أجزاء السيارة لتوفير الراحة والشعور بالثقة والمتعة والتحدي في أثناء القيادة، وهذا ما شعرنا به حقا في أثناء انطلاقنا بهذه السيارة على الطرق السريعة في ألمانيا أين تشتد بالنسبة للسوق الجزائرية، ويتوقع تزويد “كورسا” بمحرك بنزين بسعة 1.2 لتر توربو بقوة 100 حصان.

 

 

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات