تاريخ اليوم:

شرعت فيات الجزائر في تسليم سيارة فيات 500 الجزائرية المركبة في وهران للزبائن في مختلف قاعات العرض عبر الوطن.

وتعد فيات 500 المركبة بوهران أرخص سيارة للعلامة الإيطالية في الجزائر والتي تسوق أيضا بالتقسيط بالتنسيق مع العديد من البنوك.

واكدت فيات رفع معدل انتاج فيات 500 في مصنع وهران ماسؤدي الى تسريع تلبيت طلبات الزبائن على هذه السيارة.

وسنتطرق في هذا المقال للطراز الأرخص من هذه السيارة المركبة في وهران، والأمر يتعلق ببفيات  500 الهجينة “CULT” الذي حدد سعرها بـ 217.9 مليون سنتيم وهي أرخص سيارة هجينة في الجزائر.

بداية تسليم فيات 500 الجزائرية كأرخص سيارة متوفرة للطلب

تتوفر هذه السيارة على محرك بنزين هجين ثلاثي الأسطوانات بقوة 70 حصاناً بسعة 1.0 لتر،  وتوفر القيادة الديناميكية بفضل تقنية “MildHybrid” التي تقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى %20.

وزودت هذه السيارة  بـ 7 وسائد هوائية،  ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام الثبات الإلكتروني Esp ،  قيادة معززة، تكييف يدوي، جهاز راديو MP3 USB ، مقود من الجلد، نطام التوجيه معزز كهربائي، مساعدة في الوقوف في الخلف، بلوتوث، كمبيوتر قيادة، أزرار في المقود، نوافذ مضللة، مضاد الصدمات لون الجسم، مقابض فضية،الإضاءة الخلفية LED الإضاءة الأمامية XENON ، الطلاء المعدني اختياري، الوسائد الهوائية 7، مساعد في الصعود،الإغلاق المركزي عن بعد،منظم ومحدد للسرعة،الفرامل الأمامية أقراص مهواة.

بداية تسليم فيات 500 الجزائرية كأرخص سيارة متوفرة للطلب

وبالنسبة لأبعاد السيارة جاءت بطول  3571 ملم وعرض 1893 ملم وارتفاع 1488 ملم ، مابين العجلال 2300 ملم، وسعة الصندوق الخلفي 185 لتر ، عدد المقاعد 4، الوزر 980 كغ .

وتتوفر هذه السيارة بالبيع بالتقسيط لدى البنوع التي ابرمت اتفاقيات مع فيات وهي كل من بنك البركة وبنك بي إن بي باريبا.

 

 

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات