تاريخ اليوم:

زار رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، في اليوم الثالث والأخير من زيارته إلى كوريا الجنوبية، مجمع هيونداي موتورز لصناعة السيارات.

واستقبل بوغالي من قبل كبار مسؤولي المجمع، وبعدها تابع عند تفقده الأجنحة المصغرة والموضحة لخطوط إنتاج سيارات علامة هيونداي مختلف مراحل التصنيع بدءا من اختيار نوعيات خام الحديد، ثم مراحل الاستغلال والتحويل والتلحيم لحوالي 6000 قطعة قبل مراحل الدهن، والجمع والتركيب، ثم الانتهاء بكل ما يخص التأمين.

آخر تطورات مصنع هيونداي 2025 بالجزائر

وسمحت هذه الجولة لبوغالي كي يطلع على عدة أقسام مهمة على غرار قسم سيارات المستقبل المهيئة بالتكنولوجيات الهيدروجينة والالكترونية.

وأشاد بوغالي، في لقاء جانبي، جمعه بمسؤولي مجمع هيونداي، باستمرار المؤسسات الكورية بالعمل في الجزائر لاسيما خلال المأساة الوطنية، ونوه بتطور حجم نشاطها حيث أشار، بشكل خاص، إلى تحضيرات مجمع هيونداي لبناء مصنع له بالجزائر سنة 2025.

وورد في تقديرات المسؤولين أن شبكة تركيب سيارات هيونداي في العالم ستصل إلى 15 مصنع بقدرات إنتاج ينتظر أن تبلغ مليون ونصف مركبة في كوريا وثلاثة ملايين مركبة عبر مصانع الإنتاج بالخارج.

وبخصوص تساؤل طرحه بوغالي عن الجانب النوعي في المنتوج المسوق في الجزائر مقارنة بدول أخرى في الشرق الأوسط وأوروبا، أجاب مسؤولو الشركة بأن نوعية السيارات المحولة إلى مختلف مناطق العالم تخضع لمقاييس أماكن الانتاج وحسابات السعر والنوعية.

آخر تطورات مصنع هيونداي 2025 بالجزائر

وتابع مسؤولو هيونداي بأن المصنع الذي سيفتح بالجزائر سيراعي الطلبات بتنوعها حالما يدخل الخدمة.

وفي الإطار ذاته، أعرب بوغالي عن يقينه بأن مصنع هيونداي بالجزائر من شأنه أن يرفع معدلات الإنتاج بحسب الطلب العالي على هذه العلامة وذلك بما سيمكنه من التحول إلى التصدير نحو إفريقيا مستقبلا.

وبخصوص إيجابيات قانون الاستثمار، عرج رئيس المجلس للحديث عن تحسن مناخ الأعمال في الجزائر.مبرزا دور المؤسسات الناشئة في تطوير نسيج المناولة بما سيساهم في رفع نسبة الادماج في التصنيع المحلي.

المصدر: موقع الإتحاد

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات