تاريخ اليوم:

انطلقت اليوم بمحكمة بئر مراد رايس محاكمة  رئيس جمعية وكلاء السيارات السابق يوسف نباش بتهمة قذف وزير الصناعة السابق فرحات أيت علي.

القاضي ينادي على المتهم نباش يوسف

القاضي : انت متهم بالقذف و بث اخبار كاذبة

يوسف نباش  رئيس جمعية سابق لوكلاء السيارات: انكر التهم الموجهة الي سيدي القاضي انا انسان معروف في الساحة الوطنية و إنتقاداتي بناءة.

يوشف نباش:الوزير تسبب في كارثة إقتصادية في وزارة الصناعة و اشكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على التعديل الحكومي الذي قام به.

يوسف نباش: وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي كان مدخل لبلاد في حيط انا انتقدته في دفتر الشروط و رئيس الجهورية عمل فيه ثقة على اساس انه يحل المشكل و يخفف و يحل مشكل السيارات في الجزائر.

يوسف نباش: فرحات أيت علي  بقي  يراوغ و هو استغل ظروف تعرفونها كلكم و لم يقم بشيء حتى خرج رئيس الجمهورية قالو لازم تحل المشكل.

يوسف نباش: بعدها هو عمل دفتر شروط وأضاف شرط امتلاك عقار بمساحة 6400 متر مربع للعرض و لكن ميفرضتش عليا نشري عقار بتلك المساحة في حيدرة على سبيل المثال.

يوسف نباش : انا تكلمت على حقوقنا لماذا لانني انتمي الى وزارة الصناعة وهو عمل دفتر شروط عرقلنا و قال للمغتربين معندكمش الحق تشاركو في مجال السيارات في الجزائر

يوسف نباش: سيدي القاضي لم اشتمه و لم اهينه و قلت بانه دفتر الشروط يعرقل و حقيقة كان يعرقل رئيس الجمهورية سمح للمواطنين الجزائريين باستيراد السيارات أقل من 3 سنين.

يوسف نباش: كيفاش وزير الصناعة يقول لقد جمدت القانون من هو لكي يجمد القانون  القانون تجمده الهيئات للتشريعية

يوسف نباش: سيدي القاضي انا عشت في روسيا و حياتي كلها في الدراسة و في 13 جانفي 2001 دخلت اول سيارة للبلاد و اعرف جيدا خبايا هذا المجال.

يوسف نباش: فرحات أيت علي دخل البلاد في حيط و صح دخلتا في الحيط و اشكر رئيس الجمهورية لحل المشكل و قام بتنحيته.

يوسف نباش: سيدي القاضي انا نحب البلاد و مدابيا الشباب ميحرڨوش و حلمي نعمل مصنع راني في مفاوضات مع الروس من أجل انشاء مصنع راني في 3 اشهر وأنا موقف على جال هذه القضية.

يوسف نباش: كنت علابالي بلي بوشوارب يدي رشوة وكاين اللي دفعو رشوة راهم في السجون.

يوسف نباش: فرحات أيت علي اخذ دفتر شروط تع بوشوارب و زادلو 6400 متر مربع و قال المغتربيين اللي في الجزائر ليس لديهم الحق في التعاون في مجال السياراتة في الجزائر.

دفاع الطرف المدني فرحات ايت علي وزير الصناعة السابق : انا مراحتش نتكلم على فرحات ايت علي على اساس وزير الا ان المتهم تعدى على موكلي و قام بقذفه.

دفاع الطرف المدني: المشرع الجزائري وضع حدود لا يجب ان نتعداها.

دفاع الطرف المدني: المتهم قال الوزير راه يدخلنا للحيط و السياسة غير مجدية ولكن انتقاده فات الحدود المتهم مس بسمعة و شرف موكلي و لهذا اطلب تعويض عن الضرر الذي اصاب موكلي قيمته دينار رمزي.

وكيل الجمهورية : التمس عقوبة شهرين حبس نافذ و 100 الف دينار غرامة مالية نافذة في حق نباش يوسف.

الان مرافعة هيئة دفاع المتهم يوسف نباش الاستاذ : معوشي خالد : العبارات التي جاء بها موكلي بخصوص فشل وزير الصناعة السابق فرحات ايت لا تعني سب و لا قذف بل هي عدم تحقيق النتيجة المرجوة .

دفاع المتهم:الوزير السابق لما عمل دفتر الشروط اقصى فيه المغتربيين الجزائريين فهذا مخالف لمواد الدستور و كذا المادة 29 من الدستور التي تتكلم على مبدا المساواة.

دفاع المتهم: الوزير كما لا يحق له الغاء قانون صادر في الجريدة الرسمية بعد مصادقة الغرفتين على المشروع بمجرد تعليمة وزارية.

دفاع المتهم: منع استنزاف الخزينة العمومية لا يكون بمنع استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات و انما بالسماح باستيراد السيارات عن طريق رخص المجاهدين التي تعفيهم من دفع المستحقات الضريبية و الجمركية و نلتمس البراءة لوكلي.

الكلمة الاخيرة ليوسف نباش:  نتمنى الخير لهذه البلاد  لولا رئيس الجمهورية شاف الوضعية كان مدخلنا الوزير السابق للواد انا شخصيا اثق في العدالة و اطلب البراءة التامة

المصدر : موقع النهار

واجهة السيارات