تاريخ اليوم:

تواصل فيات الجزائر تلبيت طلبات زبائنها من مختلف أنواع السيارات عن طريق زيادة حجم الإستيراد، حيث وصلت اليوم الثلاثاء أكبر شحنة من سيارات فيات 500 إكس بمختلف الألوان والتي ستوجه لتلبية طلبات الزبائن.

وفي هذا الإطار  وصلت باخرة محملة بسيارات فيات 500 إكس بميناء جنجن على متن باخرة   (شيبر-Shipper) الحاملة للعلم الفنلندي، قادمة من ميناء ساليرنو جنوب إيطاليا، حسبما أكدته جريدة الشروق، وعلى متنها 282 سيارة من علامة فيات من طرازي دوبلو النفعية إضافة إلى فيات 500X السياحية.

ووفق المصدر ذاته، فإن باخرة أخرى محملة بـ437 سيارة من طرازات مختلفة لعلامة فيات سترسو الخميس بالميناء، قادمة من ميناء فاستو على البحر الأدرياتيكي بناحية أبروتسو بوسط إيطاليا.

ومن المنتظر أن ترسو باخرة أخرى في 27 ماي القادم بنفس الميناء وعلى متنها أكثر من 400 مركبة جديدة للعلامة الإيطالية، وفق المصادر ذاتها.

ووفق نفس المصادر، فإن الوتيرة الحالية لاستيراد المركبات برسو باخرة كل 3 أيام، من المفروض أن تصل بعدد المركبات إلى 25 ألف بنهاية العام الجاري، موضحا أن المؤسسة مستعدة ولها الإمكانات اللازمة لاستقبال أكبر عدد ممكن من السيارات تصل إلى حد 6 آلاف سيارة دفعة واحدة، في حال توفرت المركبات طبعا لدى المصنّع الإيطالي.

ووفق هذه المعطيات، فإن العلامة الإيطالية يمكن أن ترفع مجددا وتيرة الاستيراد بالنظر للطموحات المعلنة من طرف مجمع “ستيلانتيس” المالك لها، والذي سبق أن أكد عزمه تسويق 50 ألف مركبة جديدة خلال العالم الجاري، في انتظار دخول مصنع طفراوي بولاية وهران مرحلة الإنتاج بداية ديسمبر المقبل.

وتشير هذه المعطيات إلى أن مرحلة الاستيراد الموسع للسيارات الجديدة قد دخلت فعليا مرحلة التجسيد، من خلال توالي رسو البواخر بميناءي جن جن ومستغانم، وهو ما سيكون له مفعول مباشر على المعروض، خصوصا أن الوكلاء المعتمدين للعلامة الإيطالية تلقوا المئات من الطلبات وخصوصا لطراز فيات تيبو، وبداية عمليات التسليم، بحكم أن دفتر الشروط يلزم الوكلاء بفترة محددة وجب خلالها تسليم المركبات لأصحابها.

وتجدر الإشارة أن فيات 500 إكس استفادت مؤخرا من أكبر عملية تخفيض لدى فيات الجزائر بقيمة 36 مليون سنتيم.

وصول أكبر شحنة من فيات 500 إكس وهذه الأسعار والتخفيضات

وأكدت فيات أن مركباتها السياحية والنفعية شهدت تخفيضات في الأسعار حيث حدد سعر   فيات 500  ابتداء من 2.380.000 دج عوض 2.635.000 دج أي بتخفيض قدره 25 مليون سنتيم، بينما شهدت فيات 500 إكس أكبر نسبة تخفيض بـ 36 مليون سنتيم و حدد سعرها  ابتداء من 3.435.000 دج عوض 3.790.000 دج.

وبالنسبة للموديلات النفعية، تراجع سعر فيات دوبلو من 3.259.000 دج إلى 3.178.000 دج بتخفيض قدره 8 ملايين سنتيم، وحدد سعر فيات سكودو بـ 3.825.000 دج عوض 3.970.000 دج بتخفيض قدره 14.5  مليون سنتيم، في حين تراجع سعر فيات دوكاتو من 4.120.000 دج إلى  4.019.000 دج بتخفيض 10 ملايين سنتيم.

وصول أكبر شحنة من فيات 500 إكس وهذه الأسعار والتخفيضات

وأكدت فيات الجزائر في بيان لها أنها منذ  عودتها إلى الجزائربتاريخ في 19 مارس الفارط، عرفت علامة FIATحماسًا ملحوظً لدى الزبائن الجزائريين،وهو ماتجلى في عدد قياسي يصل إلى 150000 زائر.

 وأضافت فيات في بيان لها أنه  المؤكد أن سائقي السيارات الجزائريين قد أعجبوا بـFIATوذلك بفضل تشكيلتها من مركبات سياحية ونفعية في المتناول وتجمع بين الأيقونية والبراعة والموثوقية، والتي تستجيب لمتطلبات الزبائن الأفراد والمهنيين على النحو الأمثل.

وفي إطار هذه الديناميكية الإيجابية، أعلنتFIATعن حصول مصانعها الأوروبية على علامة المنشأ “أوروبا” (EUR. 1)، والتي تمنح حقّ الاستفادة من تعريفات جمركية امتيازية. وقد قررتFIATمنح هذا الامتياز لزبائنها.

نتيجة لذلك، ستشهد المركبات السياحية والنفعية المذكورة في الجدول أدناه تخفيضًا في الأسعارعلى النحوالتالي:

وصول أكبر شحنة من فيات 500 إكس وهذه الأسعار والتخفيضات

وأكدت فيات الجزائر أنه سيستفيد من هذا الامتياز كافّة زبائنFIAT الجزائر، بما في ذلك، بأثر رجعي، الزبائن الذين سبق وقدّموا طلبيات منذ بدء تسويق مركبات علامتنا في الجزائر في 21 مارس الفارط.

 وأضافت فيات في ذات البيان أنه  برفقة شبكة التوزيع التابعة لها،مجنّدة لتلبية متطلّبات العديد من الزبائن في أفضل الظروف.

ورحبت فيات بهذه الانطلاقة الاستثنائية وتلتزم بمواصلة عملها على الاستجابة للاحتياجات التنقلية لزبائنه

واجهة السيارات