تاريخ اليوم:

فضل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الثلاثاء، الإبقاء على المجال الجوي مغلقا في الوقت الحالي بسبب ارتفاع الإصابات في حال فتح الحدود.

وأوضح الوزير خلال رده على الأسئلة التي وجهت له بمجلس الأمة أن فتح المجال الجوي قرار سيادي، معتبرا أنه “من الأفضل أن نبقى كما نحن عليه”.

كما رد بن بوزيد على السيناتور عبد الوهاب بن زعيم الذي تساءل عن عدم تلقيه إلى جانب البروفيسور جمال فورار الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة كورونا، وكذا مدير معهد باستور فوزي درار للجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وقال الوزير إنه لم يتلقى بعد اللقاح مؤكدا أنه لا يزال لديه الوقت وسيكون ذلك خلال الأيام المقبلة.

وفي مداخلة للسيناتور خاطب فيها بن بوزيد قائلا “طلبت من الجزائريين القيام بالتلقيح.. لكن لم نرك تقوم به”، متابعا “حبينا نشوفوك دير اللقاح باش نتشجعوا…!”

هكذا تم إعداد المخطط الاستراتيجي للتلقيح ضد كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، الثلاثاء، إطلاق مخطط استراتيجي للتلقيح ضد فيروس كورونا في الجزائر.

وفي كلمة له خلال يوم برلماني نظمه مجلس الأمة، حول فيروس كورونا في الجزائر واستراتيجية التلقيح، أوضح بن بوزيد أن المخطط يهدف لاقتناء لقاحات سليمة وفعالة وتوزيعها توزيعا عادلا على الفئات المعنية.

وقال الوزير إنه تم استحداث لجنة خاصة لمتابعة كل مراحل التلقيح، وتحديد مواقع التلقيح وتكوين المستخدمين، وإعداد مخططات توزيع اللقاحات لفائدة مستخدمي الصحة.

 

 

 

 

وأ

واجهة السيارات