تاريخ اليوم:

كشف والي وهران، سعيد سعيود، عن موعد انطلاق مصنع “فيات” الجزائر في الولاية. حيث قال أن المصنع سيفتح الأسبوع المقبل، على يدخل حيز الانتاج نهاية العام الجاري وفق الآجال المحددة.

كما أشار سعيود، إلى أن سكان ولاية وهران محظوظون، مقارنة بالولايات الأخرى لأن مصنع “فيات” سيوفر مناصب عمل مباشرة وغير مباشرة. وهذا لمختلف فئات المجتمع انطلاقا من مهندسين، ومختصين وسائقين وأصحاب الحرف .

 

وكان والي ولاية وهران، سعيد سعيود، قد جدد دعم ومرافقة الدولة الجزائرية  لمصنع “فيات”. داعيًا الجانب الإيطالي “ستيلانتس-فيات” إلى احترام جميع التزاماته  من أجل دخول وحدة تركيب السيارات حيز الاستغلال نهاية للسنة الجارية. وأكد أنه تم ربط المنطقة الصناعية طافراوي، بمختلف الشبكات. ( الماء، الغاز، الكهرباء ، الالياف البصرية…)، حسب بيان للولاية .

 

كما أشار سعيود، الى أن الدولة الجزائرية وفّرت كافة الشروط لتهيئة هذه المنطقة الصناعية لتوفير بيئة مناسبة. لجذب المستثمرين بما يتماشى مع إستراتيجية التنمية الاقتصادية للبلاد.

 

وللإشارة، يعتبر مصنع سيارات “فيات” أول مصنع أجنبي 100 بالمائة وتقدر طاقة إنتاجه ب 90.000 سيارة في السنة بإنتاج 3 أنواع من السيارات (موديلات) إلى غاية 2026 على أن يطلق إنتاج النوع الرابع انطلاقا من 2029.

 

ومن جهته، وفي تصريح سابق، شدد وزير الصناعة علي عون، على ضرورة مراجعة الأسعار في ظل التنافس الكبير. الذي باتت تفرضه العديد من العلامات وخلق مصانع لصناعة السيارات في الجزائر.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات