تاريخ اليوم:

خلال الشهر الماضي كشفت شركة “هيونداي Hyundai”  عن الجيل الخامس من السيارة “سانتا في Santa Fe”، لكنها لم تعلن آنذاك عن المواصفات الفنية، ومؤخرًا أصبحت باقي التفاصيل واضحة بعد الكشف الكامل عن السيارة في كوريا، استعدادًا لطرحها تباعًا في العديد من الأسواق الأخرى حول العالم.

 

هيونداي تكشف عن سانتافي الجديدة بقوة 277 حصان

كانت هيونداي قد اعتمدت استراتيجية تصميم غير تقليدية مع هذه السيارة، بدءًا من باب الشنطة الذي أصبح أكبر حجمًا وكذلك تصميم الهيكل الخارجي، وبشكل عام يعتبر الجيل الخامس الجديد من “سانتا في” أكبر من الطراز الحالي، وهو ما ينعكس على راحة الركاب. فتتوفر بطول 4831 مم وعرض 1900 مم وارتفاع 1719 مم وطول قاعدة عجلات 2817 مم .. وداخل المقصورة تتوفر مساحة أكبر للأرجل والصف الثالث مع مساحة أكبر للرأس، وتبلغ مساحة الشنطة حوالي 725 لترًا مع إمكانية طي كلا الصفين لتحقيق أقصى سعة حمولة.

وفي المقدمة، توجد شاشة منحنية من هيونداي وتأتي شاشة الترفيه وعرض المعلومات بمقاس 12.3 بوصة، ويمكن للركاب الأماميين والخلفيين الوصول إلى مساحات التخزين الثنائية الجديدة في الكونسول، بالإضافة لوجود شاحنين لاسلكي ونظام تنبيه للركاب الخلفيين ومجموعة من أنظمة مساعدة القيادة.

 

وتقدم “سانتا في” بخيارين لمنظومة القوة في أمريكا الشمالية، الأول محرك رباعي الأسطوانات سعته 2.5 لتر بشاحن تيربو يولد قوة 277 حصانًا وعزم دوران حوالي 421 نيوتن متر، ويدعمه ناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض من 8 سرعات، بحيث يمكن أن تصل السيارة إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 8 ثوان.

 

ويتوفر خيار محرك هجين سعة 1.6 لترًا مزود بشاحن تيربو قوته 177 حصان وعزم دوران 264 نيوتن متر، ويدعمه ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، بحيث تحتاج السيارة فقط إلى 9.5 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة.

 

وسيتم طرح السيارة للبيع في السوق الأمريكي خلال النصف الأول من العام المقبل، ولكنها ستظهر رسميًا قبل ذلك التوقيت ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات هذا العام.

واجهة السيارات