تاريخ اليوم:

 

كشفت هيونداي رسميًا عن سيارتها البيك أب الجديدة سانتا كروز، التي تستهدف بها سوق أمريكا الشمالية، وهي سوق واعدة بالنجاح يُقبل فيها العملاء على شراء سيارات فئة البيك أب ويفضلونها على غيرها من السيارات.

التصميم

تطل سانتا كروز بتصميم شاب يبتعد عن النسب الصندوقية لسيارات البيك أب التقليدية، ويبدو واضحًا في المقدمة الشبه بين سانتا كروز وتوسان، فالشبكة الأمامية مكونة من قطع صغيرة متجاورة، على حين تندمج فيها المصابيح الأمامية لتبدو كأنها جزء منها.

وللحفاظ على الأغراض آمنة، تأتي سانتا كروز بغطاء قابل للقفل، بالإضافة إلى حجرات تخزين مخفية داخل السرير الخلفي، كما تتوافر ملحقات تمديد السرير في حالة الرغبة في تخزين مزيد من الأمتعة، وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة أو 20 بوصة اختيارية.

في الداخل تبدو سانتا كروز أكثر شبهًا بتوسان، فهي تحتوي على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10 بوصات، وشاشة عدادات رقمية اختيارية مقاس 10 بوصات. وبالإضافة إلى ذلك فإن أسطح المقاعد الجلدية والحصير الفاخر والتخزين أسفل المقعد، كلها أشياء تعني أن سانتا كروز مريحة وعملية.

وتأتي السيارة الجديدة بمجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، منها تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعد الحفاظ على المسار، وتحذير انتباه السائق، وكشف النقطة العمياء، ومساعد الخروج الآمن، وشاشة الرؤية المحيطية، وتنبيهات حركة المرور الخلفية.

الأداء

تتوافر سانتا كروز بمحركين، الأول سعة 2.5 لتر بقوة 190 حصانًا، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، والآخر محرك سعة 2.5 لتر مزود بشاحن تربو قادر على إنتاج قوة 275 حصانًا، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض.

واجهة السيارات