تاريخ اليوم:

يتطلع الجزائريون يوم 19 مارس  الى الدخول في مرحلة جديدة من بداية تسويق السيارات الجديدة مع سيارات فيات وبعدها علامات أخرى من أوروبا وآسيا.

وأكدت مصادر من مجمع ستيلانتس الذي يضم علامة فيات أن الكشف عن موديلات السيارات التي ستسوق بداية  من  الأحد 19 مارس الداخل.

وبالنسبة  للموديلات   التي سيتم تسويقها ابتداء من 19 مارس في الجزائر أكدت مصادر قريبة من الموضوع لموقع سيارات لايف أنها تتعلق بكل من فيات 500  وفيات 500إكس بأرعة أبواب  وفيات تيبو العائلية و  وفيات دوبلو النفعيبة و فيات دوكادو النفعية و وهي سيارات تم اختيارها بشكل مدروس وهي تتناسب مع مختلف الأذواق والإحتياجات والشرائح من سيارات صغيرة خاصة بالمدينة وسيارات عائلية وأخرى نفعية ومتعددة الإستعمالات.

وجدير بالذكر أن فيات الجزائر أعلنت  رسميا الإعلان عن  سيارات فيات التي ستسوق في الجزائر يوم الأحد 19 مارس وهذا بعقد ندوة صحفية بفندق الشيراطون بحضور عدة مسؤولين يتقدمهم وزير الصناعة والسفير الإيطالي في الجزائر وممثلي مجموعة ستيلانتيس.

فيات الجزائر أكدت أن هذا الحدث الهام الذي سيكون بمثابة بداية جديدة لتاريخ السيارات في الجزائر سيتم من خلاله عرض الخصائص التقنية للمديلات الأربعة التي ستسوق في الجزائر بالإضافة لبرمجة حصة أسئلة واجوبة للصحفيين للحديث عن كل التفاصل التي تخص علامة فيات في الجزائر بما في ذالك جديد مصنع فيات في وهران وأهداف مجمع ستيلانتيس الذي يمثل أربعة علامات في الجزائر وهي فيات وأوبل وبيجو وسيتروين.

وبالنسبة للموديلات الأربعة التي سيتم الكشف عنها يوم الأحد 19 مارس أكدت مصادر قريبة من الموضوع لموقع سيارات لايف أنه تتمثل في ثلاثة موديلات سياحية وهي كل من فيات 500 ببابين وفياس 500 إكس بأربعة أبواب وفيات تيبو، وبالنسبة للموديل النفعي أكدت مصادرنا أنه يتمثل في  فيات دوبلو وفيات دوكادو.

وبالنسبة للأسعار  ستكشف عنها فيات الجزائر للصحفيين خلال هذا الحدث، حيث أكدت مصادرنا أنها ستكون معقولة جدا لأن السيارات المستوردة ستكون بسعر المصنع بالإضافة الى امتيازات في النقل وهو ما يجعلها أرخص بكثير من السيارات الجديدة المعروضة حاليا في السوق من طرف التجار و “السماسرة”

بقلم ياسمين ح

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات