تاريخ اليوم:

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك مصطفى زبدي تسجيل  انخفاضا وتراجعا كبيرا في اسعار السيارات المستعملة في السوق الوطنية، متوقعا تراجعها اكثر مستقبلا في سوق السيارات في الجزائر.

منظمة المستهلكين: تراجع كبير في أسعار  السيارات المستعملة

وأكد في تصريح اعلامي  أن هناك إنتعاش وبوادر إنفراج في سوق السيارات في الجزائر مع تسهيلات في التوجه لإقتناء مركبات أقل من 3 سنوات.

 

وقال زبدي إن هناك تغيير في الاجراءات وسهولة في عملية اقتناء السيارات المستعملة اقل من 03 سنوات وخاصة من كوريا الجنوبية وبأسعار جد تنافسية”، مؤكدا دخول مئات السيارات الجديدة وعلى الرغم من انها بكميات قليلة لكنها بوادر خير.

 

وأبرز زبدي أنه “في مجال السيارات اقل من 03 سنوات هناك فرصة كبيرة لاقتناء سيارات بأسعار جد معقولة، وهناك بوادر اخرى للانفراج اكثر سنة 2024”.

 

من ناحية أخرى، اوضح زبدي أن العلامات التي يتم الترويج لها والحديث عنها مؤخرا ليست علامات رسمية باستثناء العلامات التي تم الاعلان عنها رسميا من قبل وزارة الصناعة وهي “فيات”، “أوبل” و”شيري”، أما بالنسبة للعلامات الأخرى فلا جديد رسمي بخصوصها.

وجدد زبدي التأكيد على ان هنالك تسهيلات كبيرة لاقتناء سيارات اقل من 03 سنوات، ما دفع بالكثير من المتعاملين لاقتناء هذا النوع من السيارات وبالتالي المساهمة في التخفيف من الضغط وتراوج الاسعار.

واجهة السيارات