تاريخ اليوم:

ينتظر الجزائريون بشغف كبير بداية تسويق سيارات فيات الجزائرية المركبة في مصنع وهران، للإستفادة من عملية شراء هذه السيارات بالتقسيط لدى البنوك.

وأعلنت العديد من البنوك جاهزيتها لمرافقة الجزائريين في عملية شراء سيارات بالتقسيط، والمحصورة فقط في سيارات فيات المركبة في الجزائر، لأن  القانون يلزم البنوك على منح القروض الإستهلاكية للسيارات المصنعة محليا فقط وليست المستوردة، في انتظار فتح مصانع أخرى على غرار مصانع رونو وشيري وجيلي وجاك أين يمكن للجزائريين شراء هذه العلامات بالتقسيط.

مصنع فيات..بوابة بيع السيارات بالتقسيط بالجزائر

وباتت عملية بيع السيارات بالتقسيط مشروطة في الجزائر بإنطلاق مصنع فيات، الذي تم تدشينه رسميا بتاريخ 11 ديسمبر 2023 من طرف وزير الصناعة علي عون الذي أشاد بالمصنع الذي من المزمع تركيبه 50 ألف سيارة سنة 2024 وراتفاع طاقة الإنتاج الى 90 ألف سيارة سنويا خلال السنوات القادمة.

وتفيد آخر الأخبار الصادرة من المصنع أن خطوط انتاج فيات دوبلو تم الانتهاء منها ونفس الأمر لخطوط انتاج فيات 500، وحسب بعض المصادر فإن الإعلان عن بداية تسويق سيارات فيات الجزائرية سيكون قريبا وبالتحديد بتاريخ 19 مارس عين النصر الذي اغتنمته فيات العام الماضي لبداية تسويق سياراتها بالجزائر.

مصنع فيات..بوابة بيع السيارات بالتقسيط بالجزائر

واجهة السيارات