تاريخ اليوم:

أكدت مراسلة لمديرية الحماية المدنية  بولاية تيارت بتاريخ 29 أوت الجاري  نقلا عن وزارة الداخلية اعتماد وزارة الصناعة رسميا لثلاثة وكلاء جدد للسيارات وطالبت المديرية من أعوان الحماية المدنية لتقديم ملفات لشراء السيارات الجديدة فور استيرادها.

هذه المراسلة صنعت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريبها خاصة وأن وزارة الصناعة لم تكشف بعد عن قائمة الوكلاء الجدد المعتمدين، لتكشف مراسلة الحماية المدنية نقلا وتأكيدا عن وزارة الداخلية اعتماد 3 وكلاء جدد للسيارات والذين سيشرعون قريبا في استيراد السيارات .

مراسلة الحماية المدنية جاءت بهدف حمل البشرى لعناصرها ومكافأتهم بعد المجهودات الجبارة في مكافحة الحرائق وفيروس كورونا حيث تلقت الحماية المدنية  وعودا من وزارة الدخلية بإن أولوية بيع السيارات من طرف الوكلاء الجدد ستكون الحماية المدنية الذين سيستفيدون من قروض بدون فوائد بنسبة 50 بالمائة من سعر السيارة و تخفيضات في  الأسعار و الحصول على السيارات الجديدة في أول دفعة تدخل الى الجزائر.

وبعيدا عن مصداقية هذه المراسلة ومدى صحتها ينتظر الجزائريون توضيحات عاجلة من طرف وزارة الصناعة بخصوص قائمة الوكلاء الجدد المعتمدين وماهي العلامات التي سيمثلونها .

كريم خالدي

واجهة السيارات