تاريخ اليوم:

كشفت الجمعية الصينية لمهندسي السيارات SAE-China عن منحها جائزة الصين لعلوم وتكنولوجيا صناعة السيارات لمجموعة جيلي.

وحصلت مجموعة جيلي على جائزة الصين لعلوم وتكنولوجيا صناعة السيارات بفضل تطويرها لمجموعة نقل الحركة المكونة من المحرك TD1.5 عالي الأداء والكفاءة وكذلك ناقل الحركة DCT.7.

ونجحت جيلي في الفوز بهذه الجائزة خاصة بعد أن تم ترشيح عدة إنجازات شركات صناعة السيارات والجامعات الصينية الكبرى والأكاديميات العالمية ومراكز بحث وتطوير السيارات بالصين.

وتعتبر الجائزة التي حصلت عليها جيلي شهادة لها بأن تطويرها لمجموعة نقل محركاتها المكونة من المحرك TD1.5 عالي الأداء والكفاءة وكذلك ناقل الحركة DCT.7 هو الأكثر ابتكاراً بين كل الإنجازات التي تم ترشيحها.

وكشقت جيلي أن نظام نقل الحركة 1.5TD + 7DCT جاء بعد سنوات من البحث والتطوير التعاوني بين جيلي وفولفو إذ يولد محرك 1.5TD ذي الثلاثة أسطوانات قوة قصوى قدرها 177 حصان و265 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتميز بكونه محرك مضغوط متعدد الاستخدامات يحقق توازن كبير بين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود ويتعاون بشكل جيد مع المحركات الكهربائية.

بينما يتميز ناقل الحركة 7DCT بكفاءة نقل رائدة بنسبة 97.2%، ويُمكنه التعامل مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن.متر، وسرعة نقل تروس تصل إلى 0.2 ثانية وهي أرقام مثيرة للإعجاب في عالم صناعة السيارات.

وقامت مجموعة جيلي بإنتاج وتسليم أكثر من 1.6 مليون محرك وناقل حركة 7DCT، حيث تستخدم مجموعة نقل الحركة في العديد من موديلاتها الشهيرة مثل جيلي كولراي وأزاكارا وفولفو XC40 وغيرهم الكثير.

الجدير بالذكر أن شركة جيلي الصينية العملاقة أعلنت عن أرقام مبيعاتها في شهر سبتمبر لعام 2020 والتي حققت فيه نتائج مذهلة.

وكشفت شركة جيلي أنها تمكنت من بيع 126.365 سيارة خلال شهر سبتمبر الماضي بزيادة قدرها 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبما يزيد عن 11% كذلك عن شهر أغسطس من عام 2020.

واجهة السيارات