تاريخ اليوم:

بعد أسابيع من الإثارة وكثير من الصور والفيديوهات التشويقية، كشفت مرسيدس اليوم رسميًا عن السيارة مايباخ الفئة S، التي تعد واحدة من أفخم سياراتها وأكثرها رفاهية وأناقة. ومنذ إطلاقها في السوق عام 2015 بيع منها نحو 60 ألف نسخة في جميع أنحاء العالم، ومع طراز 2021 منها من المتوقع أن تواصل السيارة قصة نجاحها، فهي تجمع بين مواصفات عديدة تجعل منها خيارًا مثاليًا للذين يبحثون عن سيارة تمنحهم إحساسًا بالتميز مع عناية فائقة بجميع التفاصيل.

التصميم الخارجي

يبدو غطاء المحرك مميزًا بالجزء البارز المطلي بالكروم في منتصفه مع الخطين البارزين على جانبيه، وتأتي الشبكة الأمامية الواسعة بأعمدة رأسية ثلاثية الأبعاد، وقد تم دمج كلمة MAYBACH بأناقة في إطار الكروم المحيط بالشبكة مع شعار مايباخ على العمود C للسيارة. وتستقر على جانبي الشبكة مصابيح تحتوي كل وحدة منها على ثلاثة مصابيح LED. ويتوافر خيار طلاء السيارة بلونين من اختيار صاحبها لتكون أكثر تناسبًا مع ذوقه الشخصي. وتنطلق السيارة على عجلات مقاس 19 أو 20 أو 21 بوصة.

التصميم الداخلي

تتمتع المقصورة بفخامة واضحة كما تعودنا في سيارات مايباخ، ويبدو التصميم مزيجًا جذابًا من الخطوط الرأسية والأفقية، فخطوط لوحة القيادة أفقية موحية بالاتساع، لكن هناك كذلك خطوط رأسية تدو متناغمة مع الخطوط الرأسية الموجودة بالخارج على الشبكة الأمامية، ويحيط بلوحة القيادة إطار يمتد على الأبواب باللون الذهبي الوردي، وهو اللون الذي تتوافر به الإضاءة المحيطية. وتتوافر خمس شاشات عرض في المقصورة، أكبرها شاشة OLED مركزية مقاس 12.8 بوصة، بالإضافة إلى شاشة ثلاثية الأبعاد مقاس 12.3 بوصة.

ولأن مالك سيارة مرسيدس مايباخ الفئة S يجلس عادةً في الخلف، اهتمت مرسيدس بالمقاعد الخلفية فجاءت فاخرة كمقاعد درجة رجال الأعمال في الطائرة، وسيكون الجالس عليها قادرًا على تعديل المقعد مسند الظهر بشكل مستقل، مع وجود مسند للقدمين يتم تعديله كهربائيًا، ويمكن تعديله مع المقعد ليمنح وضعية نوم مريحة، كما تتوافر به خاصية التدليك وتتوافر في المقعد ميزة تدفئة العنق والكتف.

ويأتي نظام المعلومات والترفيه MBUX أكثر خصوصية وسهولة في الاستخدام، ويعمل مع الشاشات الخمس على تسهيل التحكم في السيارة ووظائف الراحة. ويتعرف نظام MBUX Interior Assist على اتجاه العين وإيماءات اليد ولغة الجسد للركاب، وذلك للمساعدة في وظائف السيارة التلقائية، كما يمكنه التعرف على الحركات والإيماءات من الركاب الخلفيين بمساعدة كاميرات الليزر ثلاثية الأبعاد في بطانة السقف، وهو مزود بوظيفة التحذير من الخروج القادرة على تسجيل أن الراكب الخلفي ينوي مغادرة السيارة.

أنظمة السلامة

تتوافر بالسيارة وسائد هوائية خلفية متكرة يمكن لها أن تقلل إلى حد كبير الأحمال التي تأتي عل رؤوس وأعناق الركاب الذين يرتدون حزام الأمان، وبالإضافة إلى ذلك تتوافر مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، من بينها نظام التعرف علىى علامات المرور، ومساعد تغيير الحارة المرورية، ومساعد الإيقاف النشط في حالات الطوارئ، ونظام مراقبة انتاه السائق وكشف النقطة العمياء.

الأداء

تتوافر مايباخ إس بمحركين، الأول V8 سعة 4 لترات مزود بشاحن تربو مزدوج، والآخر محرك بنزين V12 سعة 6 لترات مزود بشاحن تربو مزدو

المصدر عالم السيارات

واجهة السيارات