تاريخ اليوم:

تعتبر سيارة جيلي سيتي راي ( City Ray ) من أكثر السيارات المنتظرة في السوق الجزائرية سنة 2024 بعد الإعلان عن حصة استيراد السيارات “كوطة” و هي فئة جديدة تقع ما بين كولراي و سيارة جيلي ستار راي ومن المنتظر أن تلقى نجاحا كبيرا في السوق المحلية.

وأكدت مصادرنا من جيلي الجزائر أن هذه السيارة غير متوفرة حاليا للطلبات المسبقة، وستفتح الطلبات بعد حصول جيلي الجزائر على حصتها من الإستيراد لسنة 2024.

يبلغ طول السيارة وعرضها وارتفاعها 4510 ملم و 1865 ملم و 1650 ملم ، وقاعدة العجلات 2701 ملم – ووزن السيارة يبدأ من 1475/1455 كجم، الحد الأدنى لنصف قطر الدوران 5.75 متر, وحجم صندوق الأمتعة 571 لتر, وهي سيارة دفع رباعي مدمجة.

يأتي التصميم الخارجي لسيارة جيلي سيتي راي ( City Ray ) والذي يتميز بلمسات جمالية وشبابية ورياضية, فستجد الهيئة العامة للسيارة بخطوط حادة وبخطوط سقف مائلة للخلف, فاست باك قليلاً, ولمسات حادة ديناميكية في كل الخطوط التصميمية للسيارة.

لأول مرة جيلي تكشف عن أسعار City Ray الجديدة بالجزائر

ينتمي للعائلة الحديثة لجيلي مثل ستار راي, على شكل أسهم تندرج من الأعلى إلى الأسفل بحجم أكبر وبخلفية سوداء مع فتحات كبيرة للتهوية, الإضاءة الامامية النحيفة الحادة على شكل حرف L, متصلة بالأعلى على الرفرف الأمامي ومتصل بالأسفل حتى قرب المصد السفلي, ومُعتم باللون الأسود LED نهارية وعدسات كاملة LED, ترتبط الإضاءة أيضًا ببعضها البعض عن طريق شريط على حافة غطاء محرك السيارة, مع شعار جيلي الجديد في المنتصف والذي نعتقد أنه سوف يضيئ مثل ستا راي.

خطوط غطاء محرك السيارة قوية, وتأتي بدايتها من عند عمود A الأسود, حتى حافة الغطاء, وخطين آخرين في المنتصف بانتفاخ ما يطلق عليه (الباور دوم) قوة عضلية للتصميم, ويأتي عمود A مسحوبًا للخلف مع الزجاج الأمامي, أما المصد الأمامي رياضي, ومفتوح بالكامل للتبريد, مع لمسات كرومية سوداء على حافته (سبليتر).

لأول مرة جيلي تكشف عن أسعار City Ray الجديدة بالجزائر

من الجانب , ستجد تصميم الفاست الباك المائل قليلًا للخلف من ناحية السقف, البانورامي الأسود بالكامل, عواميد A,B,C سوداء بالكامل مع المرايا الجانبية, مساحات الزجاج الجانبية من الأمام كبيرة, وتضيق عند الوصول للخلف, نتيجة التصميم الحاد, جنوط بأضلع كرومية متعددة, وغطاء على حواف أقواس العجلات باللون الأسود من البلاستيك لإكمال المظهر الرياضي وحماية السيارة وحجم العجلات 225/55 مقاس 18 بوصة و 235/45 مقاس 19بوصة مع أقراص فرامل مهواة في الأمام وصلب في الخلف , بجانب (السايد سكيرت) الجانبية السوداء أيضًا, وهناك حامل امتعة (روف راك) باللون الأسود مع السقف البانورامي.

 

من الخلف يكتمل التصميم الجمالي الرياضي الشبابي، ستجد أن الجزء العلوي من خلفية السيارة يضيق, ونزولا يتسع من عند الرفارف الجانبية الخلفية المنتفخة تصميميًا بشكل رائع, جناح خلفي مدمج لعملية الداون فورس (زيادة الديناميكية والثبات) ولكن بتصميم عصري مجوف من المنتصف, الإضاءة الخلفية هي الأخرى رائعة بتصميم متصل من اليسار إلى اليمين بنقاط متقطعة وعلى أكتاف السيارة يكتمل شكل الإضاءة بتصميم سهم بإضاءة متقطعة بشكل زاوي, شعار جيلي بخط متفرق كبير G E E L Y.

لأول مرة جيلي تكشف عن أسعار City Ray الجديدة بالجزائر

ولاكتمال الشكل الرياضي ستجد فجوتين بشكل طولي ولكنهم غير حقيقيين, المصد السفلي, رياضي غريب الأطوال , مخارج عادم رباعية, بفتحتين على كل جانب, شكله رائع ولكن هل مستويات الأداء تتطلب ذلك, أم أن فتحتين منهما مغلقتين كديكور فقط, وهناك مشتت هواء أيضًا واللون الأسود يطغى على هذه المنطقة.

 

المقصورة من الداخل تنتمي كثيرًا لسيارة جيلي ستار راي الأكبر من حيث التصميم والخطوط العام العرضية على الطبلون الأمامي, والديكورات والزخارف الأخرى الكرومية مع التطريز والخياطة على المقاعد, تستخدم سيارة سيتي راي شاشة عدادات LCD مقاس 10.25 بوصة وشاشة تحكم مركزية للمعلومات والترفيه مقاس 13.2 بوصة لتعزيز الإحساس بالتكنولوجيا .

لأول مرة جيلي تكشف عن أسعار City Ray الجديدة بالجزائر

ستجد أيضًا في السيارة فتحة سقف بانورامية مقاس 1.12㎡ + مظلة شمسية كهربائية, بالإضافة إلى ضوء محيطي عاطفي رقمي 72 لونًا + ضوء جو مكبر الصوت, بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف المحمول. وصورة بانورامية 540 درجة من خلال الكاميرات المحيطية, أما النظام الصوتي فمكون حسب الفئات من 4 إلى 8 سماعات.

تم تجهيز مقود السيارة بالجلود المثقبة المضادة للبكتيريا, مع مقاعد بخاصية التعديل الكهربائي والذاكرة والتدفئة والتبريد, ونظام تبريد مع CN95 عنصر فلتر تكييف الهواء عالي الكفاءة

 

أما أنظمة السلامة فحدث عنها كثيرًا, بدءًا من مثبت السرعة التكيفي, ونظام القيادة المساعدة من المستوى الثاني, ونظام الحفاظ على المسار والرجوع للمسار, والكشف عن النقاط العمياء والتعرف على اشارات المرور , ومساعد الازدحام TJA, والوسائد الهوائية لكامل المقصورة, وغيرها من التجهيزات الخاصة بالسلامة.

تم تجهيز السيارة بمحرك توربيني سعة 1.5 لتر تي دي يعمل بالحقن المباشر للوقود, بقوة تبلغ 133 كيلوواط (178 حصان) عند 5500 دورة في الدقيقة, وعزم دوران 290 نيوتن متر عند 2000 إلى 3500 دورة في الدقيقة, وناقل حركة مزدوج القابض رطب بـ 7 سرعات, مع نظام الدفع الأمامي على السيارة. استهلاك الوقود من 6.29 إلى 6.44 لتر لكل 100 كيلومتر – خزان الوقود 51 لتر.

أسعار السيارة في الجزائر.

أكدت مصادرنا من جيلي الجزائر أن السيارة ستتوفر في الجزائر بعد توزيح حصة استيراد السيارات”الكوطة” وهي متوفرة بطرازين الطراز الأول   “SPORT” بسعر 470 مليون والطراز الثاني “PREMIUM “بسعر 494 مليون سنتيم.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات