تاريخ اليوم:

انتشرت صور مسربة لسيارة رينو 5 الكهربائية الجديدة بوسائل التواصل الاجتماعي، قبل يوم واحد من الكشف رسميًا عن السيارة في معرض جنيف للسيارات 2024.

قبل ظهورها الرسمي.. تسريب صور وأسعار رينو 5 الكهربائية

أثبتت هذه الصور أن تصميم سيارة رينو 5 الكهربائية المرتقبة يتوافق مع نموذج الابتكار الأولي، الذي نشرته وسائل الإعلام المختلفة منذ عام 2021.

ومن المقرر أن تنطلق عمليات التسليم الأولى للسيارة الجديدة في المملكة المتحدة أوائل عام 2025، بسعر قد يبدأ من نحو 30 ألف جنيه إسترليني (38 ألف دولار أميركي).

 

استوحت شركة رينو الفرنسية (Renault) تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة من الطراز القديم، كما بدا بالفعل من صور براءات الاختراع لسيارة رينو 5 الكهربائية بالكامل، التي نشرتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO).

 

والآن، تؤكد هذه الصور المسربة للسيارة النهائية أن هناك تغييرات قليلة جدًا على التصميم، خلال رحلة السيارة الطويلة من التصميم الأولي إلى الإنتاج.

 

 

وستظل شارة رينو تحتلّ مكانة مرموقة على الواجهة الأمامية للسيارة، وتحيط بها مجموعة من المصابيح الأمامية “ليد” المنمقة.

 

ومع ذلك، كانت هناك بعض التغييرات، مثل إضافة مدخل هواء كبير في المصد الأمامي، والذي من شأنه أن يساعد في تبريد البطارية والمحرك الكهربائي.

 

ومن الملاحظ أن منفذ الشحن سيكون موجودًا بالقرب من أقواس العجلات الأمامية، كما هو الحال في شقيقتها الأكبر، سيارة رينو ميغان إي-تيك.

قبل ظهورها الرسمي.. تسريب صور وأسعار رينو 5 الكهربائية

مؤشر بطارية سيارة رينو 5 الكهربائية – الصورة من منصات التواصل الاجتماعي

أحد العناصر المثيرة للاهتمام التي كشفتها رينو في الصور التشويقية لسيارة رينو 5، هو مؤشر الشحن الخارجي الموجود أعلى غطاء المحرك، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن منصة “أوتو إكسبريس” (Auto Express).

 

وستعرض هذه اللوحة الجديدة -خارجيًا- حالة الشحن الحالية للسيارة عند توصيلها بالكهرباء، وتضيء الرسم نفسه “5” الذي يشكّل شارة السيارة.

قبل ظهورها الرسمي.. تسريب صور وأسعار رينو 5 الكهربائية

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة

يبدو أن إنتاج رينو 5 الكهربائية سيحتوي أيضًا على مقبض باب تقليدي لأولئك الذين يجلسون في المقدمة، بدلًا من المقابض المنبثقة التي ظهرت في التصميم الأولي.

 

إلّا إن السيارة الجديدة تحتفظ بمجموعة من المقابض المخفية الموجودة في العمود الخلفي، على غرار تلك الموجودة في سيارة كليو سوبرميني التي تعمل بالبنزين، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

 

 

وفي الوقت نفسه، يحتوي الجزء الخلفي على مجموعة من المصابيح الخلفية المستقيمة، ومصدّ بلاستيكي كبير مستوحى من التصميم الأولي.

 

وبدلًا من شريط الإضاءة، ستربط المصابيح الخلفية لسيارة رينو 5 المخصصة للطرقات، مع شريط أفقي أسود يمتد عبر غطاء صندوق الأمتعة.

 

التصميم الخارجي لسيارة رينو 5 الكهربائية

التصميم الخارجي لسيارة رينو 5 الكهربائية – الصورة من منصات التواصل الاجتماعي

وتُعدّ المصابيح الخلفية المكدّسة عموديًا ميزة أخرى للتصميم الخارجي، مع شرائط إضاءة داخلية أفقية ستساعد في إعطاء مظهر ليلي مميز.

 

وتؤكد هذه الصور المسربة أيضًا أن نسخة من الطلاء الأصفر اللافت للنظر للتصميم الأولي، ستُعرض بوصفها أحد ألوان الإطلاق المتاحة، ومن المحتمل أن ينضم إليه اللونان الأزرق والأخضر، كما هو مقترح في الصور التشويقية الأخرى.

 

ومنحت الصورة الداخلية المسربة أول نظرة واضحة على مقصورة سيارة رينو 5 الكهربائية ذات الطابع القديم؛ إذ تهيمن شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة التي تدعمها شركة غوغل، وفي الأسفل، تشير فتحات الهواء إلى تصميم رينو 5 الأصلي.

 

ويحظى القماش الموجود على المقاعد وحشوات الأبواب باللون الخارجي، في حين تحصل عجلة القيادة على مجموعة من أدوات التحكم في الوظائف مع زر التشغيل.

مميزات سيارة رينو 5 الكهربائية

تنضم كل هذه التفاصيل الجديدة إلى ما يُعرف بالفعل عن سيارة رينو 5 الكهربائية الجديدة، بما في ذلك أنها ستطلق بحزمة بطارية بقدرة 52 كيلوواط/ساعة تعمل على تشغيل محرك كهربائي مثبت في الأمام، قادر على قطع مسافة تصل إلى 248 ميلًا في شحن واحدة.

 

وسيبلغ طول سيارة رينو 5 الكهربائية الجديدة 3.92 مترًا فقط، وهو الطول نفسه الذي تتمتع به سيارة ميني كوبر الجديدة، التي ستُعدّ منافسة لها.

 

 

بالنسبة للعملاء الذين يتوقون للحصول على رينو 5 الكهربائية الجديدة في أسرع وقت ممكن، أعلنت رينو “آر 5 آر باس”، والذي سيسمح لهم مقابل 150 جنيهًا إسترلينيًا (190 دولارًا) بتحديد طرازهم قبل 10 أيام، والحصول على الأولوية في بداية الإنتاج.

 

بمجرد كشف سيارة رينو 5 الكهربائية، سيُمنحون أيضًا نموذجًا مصغرًا للسيارة الجديدة، بالإضافة إلى إمكان الوصول لفعاليات الإطلاق في جميع أنحاء أوروبا.

واجهة السيارات