تاريخ اليوم:

مع زيادة وتيرة استيراد سيارات فيات الجزائر وسعيها لبلوغ 80 ألف سيارة سنة 2023 ، تشهد قاعات عرض فيات عبر الوطن حركية كثيفة لعملية تسليم السيارات للزبائن.

وفي هذا السياق كشف مسؤول مجموعة ستيلانتيس في شمال افريقيا حكيم بوطهرة في تصريحه لموقع كار فيزبون أن علامة فيات يمكنها حاليا تسليم 15 ألف سيارة للزبائن شهريا وهو رقم جد عالي لم تبلغه فيات خلال الأشهر السابقة.

فيات الجزائر تمر إلى السرعة القصوى لتسليم السيارات

ويأتي رفع فيات الجزائر لعدد السيارات المسلمة للزبائن بسبب زيادة وتيرة الإستيراد وسعيا منها لتلبية احتياجات الزبائن على الطلبات المتزايدة لمختلف سيارات فيات في مقدمتها سيارة فيات تيبو وفيات 500 إكس وفيات دوبلو النفعية.

وخلال اشرافه هلى اطلاق علامة أوبل قال   حكيم بوطهرة، أن مجموعة ستيلانتيس التي تمثل 14 علامة عبر العالم، تمثل حاليا علامتين في الجزائر وهما كل من علامة “فيات” وعلامة “أوبل”، وستعمل المجموعة حسبه على تمثيل المزيد من العلامات مستقبلا، لبعث سوق السيارات في الجزائر.

فيات الجزائر تمر إلى السرعة القصوى لتسليم السيارات

وأضاف بوطهرة أن المجمع سيشرع في تحقيق شهر ديسمبر القادم، للوقوف على الخدمات المقدمة للزبائن في قاعات العرض ومدى رضاهم، وذلك بالاتصال بهم والوقوف على واقع تسليم الطلبات وخدمات ما بعد البيع.

وأعلن المتحدث أن مجموعة “ستيلانتيس” تهدف إلى تسويق مليون سيارة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا سنة 2030، 70 بالمائة من هذه السيارات تُصنّع حاليا في أوروبا وخارجها، مؤكدا أن الهدف هو تصنيع جميع هذه السيارات محليا في البلدان التي تحتوي على مصانع على غرار الجزائر، لتلبية متطلبات الزبائن، وأن المجموعة تمتلك 10 قواعد صناعية في المنطقة وتشغل 12 ألف عامل.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات