تاريخ اليوم:

حين نتحدث عن سيارات فولكس فاجن فهناك أسماء لا يمكن تجاهلها، من أبرزها اسم السيارة جولف، فبالإضافة إلى كونها واحدة من أشهر سيارات الصانعة الألمانية وأكثرها شعبيةً ومبيعًا، فهي كذلك صاحبة مسيرة طويلة بدأت منذ عام 1974 واستمرت حتى الآن.. وبالكشف عن الإصدار GTI Clubsport فإن فولكس فاجن تكتب فصلاً جديدًا من قصة سيارتها.

تمكن معرفة السيارة جولف من النظرة الأولى بفضل واجهتها، فشبكتها الأمامية الحقيقية تستقر أسفل المصد بفتحات واسعة على شكل قرص العسل، وأسفلها سبليتر مصنوع من ألياف الكربون يقلل من مقاومة الهواء ويزيد من ثبات المقدمة على الطريق، أما أعلى المصد فتوجد شبكة ضيقة للغاية تستقر عليها حروف GTI، ويمتد فوق المصابيح الأمامية الـLED خط باللون الأحمر.

أما في الخلف فنلاحظ وجود جناح أعلى الزجاج باللون الأسود شديد اللمعان، وهو يزيد من ثبات المؤخرة عند الانطلاق على الطريق، بينما تأتي أنابيب العادم بيضاوية بدلاً من الأنانبيب الدائرية في سيارة جولف GTI العادية، أما المصابيح الخلفية فهي تأتي أيضًا LED.

في الداخل تُظهر الخيوط الحمراء على المقاعد ومسند الذاع وحصائر الأرضية وعجلة القيادة أن المقصورة تنتمي إلى جولف GTI. وتأتي عجلة القيادة مكسوة بالجلد المثقوب على جانبيها، كما تأتي المقاعد الرياضية بمساند رأس مدمجة، وهي مطاة بالجلد المثقب مع خياطة زخرفية حمراء متوافرة اختياريًا.

على جانب الأداء تأتي السيارة بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو قادر على إنتاج 300 حصان، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات.

واجهة السيارات