تاريخ اليوم:

تاريخيًا، فولكس فاجن جولف هي سيارة الشركة الأعلى مبيعًا، وواحدة ضمن أعلى 3 سيارات مبيعًا في العالم، وهذا يعني أننا لسنا بصدد سيارة عادية.. قدمت الصانعة الألمانية أيقونتها الهاتشباك أول مرة عام 1974، وبعد عامين كان الظهور الأول للإصدار GTI الرياضي، وهذه الأيام تحتفل جولف (في الجيل الثامن منها) بمرور 45 عام على إطلاق GTI بالكشف عن إصدار Clupsport 45 بنكهة خاصة.

يعود تاريخ ظهور اسم “كلاب سبورتClupsport ” أول مرة إلى عام 2016 كنسخة عالية الأداء من GTI. وفي الإصدار الجديد 2021 قامت الشركة بإضافة مجموعة سباق حصرية للسيارة، من ضمنها نظام عادم رياضي، وجنوط Scottsdale مقاس 19 بوصة بلون أسود لامع مع خط أحمر نحيف يحيط بها، ويتلاءم ذلك مع الخط الأحمر الموجود بعرض الواجهة أعلى المصابيح الأمامية IQ.Light التي تضيء بتقنية LED. وبشكل عام ترتدي السيارة هيئة Clupsport   المميزة من ضمنها سقف بلون أسود وكذلك السبويلر الخلفي، مستوحى من الإطار الأسود في الزجاج الخلفي للسيارة GTI الأصلية طراز 1976. ويمتد شريط عريض عند عتبات الأبواب يحتوي على رقم 45.

داخل المقصورة يظهر شعار GTI الكلاسيكي على ظهر المقاعد الأمامية، وكذلك رقم 45 عند قاعدة عجلة القيادة.

ينبض قلب السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 296 حصان، وتنتقل القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة DCT ذي 7 سرعات. وقد تم تحديث قفل الترس التفاضلي للمحور الأمامي مع أجزاء أخرى، بحيث تستطيع Clupsport 45 الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س في زمن أقل من 6 ثوان. وقد تم إزالة محدد السرعة القصوى للسيارة عند 250 كم/س، ولكن لم توضح الشركة أقصى سرعة تستطيع السيارة الوصول لها.

واجهة السيارات