تاريخ اليوم:

أعلنت شركة بيجو عن إطلاق الجيل الثالث من أيقونتها 3008، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة الجديدة تظهر بشخصية تصميمية هجومية من خلال الملامح الجديدة على المصابيح الخلفية والكشافات الأمامية النحيفة مع الأنياب التي تبرزها مصابيح ليد، والتي تزيد من الطابع الشرس للسيارة، مع خطوط الكوبيه في السقف والمنسابة بشدة على مؤخرة السيارة.

ومن المتوقع أن يتوفر للسيارة الجديدة برنامج دفع يسع لنسخ محركات البنزين والديزل ونسخ الدفع الهجين والنسخ الكهربائية الخالصة، وفي نطاق قد يمتد إلى 300 حصان/500 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. ومن المتوقع ظهور السيارة في الأسواق مطلع العام القادم 2024.

وكانت بيجو الفرنسية قد أعلنت قبل بضعة أشهر عن موعد طرح النسخ المقبلة من طرازها الكهربائي 308 التي سيتم تخصيصها لعام 2023، وتطرح بمسمى تسويقي e- 308 وe-308 SW.

وحسب قوائم الموردين لماركة بيجو، فإن النسخ الكهربائية من طراز بيجو 308، تصل للأسواق العالمية خلال منتصف 2023.

وتشمل مواصفات النسخ الكهربائية المرتقبة من طراز بيجو 308، أنها ستعمل بمحرك كهربائي ينتج قوة 156 حصانا، بما يعادل قوة 115 كيلوواط ، وعزم دوران 260 نيوتن متر.

وسيطرح الطرازان أيضا ببطارية بسعة 51 كيلوواط ، تمنح محركها القدرة على السير حتى مسافة 400 كيلومتر على شحنة واحدة.

والموديلات الكهربائية المرتقبة من بيجو، ستتمتع بعدد من القدرات التقنية التي تدعم منظومتها للترفيه، تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس يصل لـ10 بوصات.

بالإضافة لأنظمة أمن وحماية مساعدة للسائق، تشمل نظام ضبط السرعة، ونظام مراقبة المنطقة العمياء خلف السيارة التي يعجز السائق عن مراقبتها.

واجهة السيارات