تاريخ اليوم:

ستشرع علامة شيري الجزائر الخميس 23 نوفمبر الجاري بداية تسويق سياراتها واستقبال طلبات الزبائن، وذالك بعد نجاح قافلتها التي جالت مختلف الولايات والتي لقيت اقبالا كبيرا من طرف المواطنين.

وأعلنت شيري الجزائر طرحها أرخص سيارة سيدان عائلية في الجزائر بأسعار تنافسية وتجهيزات غنية.

وفي هذا السياق كشف مدير شركة Auto Leader Compagnie  الوكيل الحصري لإستيراد سيارات شيري بالجزائر السيد أيمن شريط ان سيارات شيري عموما ستكون بأسعار تنافسية وفي متناول مختلف شرائح الجزائريين.

وأضاف المتحدث في حوار أجراه مع تلفزيون النهار أن سيارة أريزو5 المنتظرة بقوة في السوق الجزائري بإعتبارها سيارة عائلية من نوع سيدان، ستكون أسعارها جد معقولة تفوق قليلا سعر 200 مليون وهناك موديلات أعلى تجهيزا في هذا الطراز ستسوق بأقل من 300 مليون.

وحسب تفسير السيد أيمن شريط فإن أسعار أريزو 5 حسب المختصين ستبدأ مابين 210 و230 مليون سنتيم وهو سعر جد مناسب لما تتوفر عليه السيارة من تجهيزات وخصائص.

 

شيري تطرح أرخص سيارة سيدان عائلية في الجزائر

تتميز  شيري أريزو 5 بأناقتها وتصميمها الديناميكي، والذي يأتي بواجهة أمامية من المصابيح الهالوجين مع الإضاءة النهارية وشبكة أمامية من اللون الأسود لزيادة الطابع الشبابي للواجهة، أما عن الجانبية فنجد العجلات الرياضية بقياس 16 بوصة.. وعن المقطع الخلفي نجد المصابيح الخلفية بتقنية LED مع الكاميرا الخلفية ومستشعرات الاصطفاف الخلفي مع الصندوق الخلفي بمساحة تخزين 430 لتر.

شيري تطرح أرخص سيارة سيدان عائلية في الجزائر

وتُصنف شيري اريزو 5 من السيارات السيدان وأبعادها هي (طول – عرض – ارتفاع) على التوالي (4572 ملم – 1825 ملم –1482 ملم) وقاعدة العجلات 2670 ملم والوزن 1297 كجم.

.

 

المقصورة الداخلية

تم تجهيز المقصورة الداخلية بالعديد من التجهيزات الحديثة مثل شاشة وسطية بقياس 7 بوصة مُتصلة بنظام صوتي مكون من 4 سماعات يمكن توصيلها بالجوال عن طريق خاصية ميرور لينك (اندرويد وأبل كاربلاي).. ومكيف هواء أوتوماتيكي ومقود متعدد الوظائف مع خمس مقاعد مغطاة بالجلد، بجانب خاصية ISOFIX و2 وسائد هوائية مع تحكم كهربائي في النوافذ.

شيري تطرح أرخص سيارة سيدان عائلية في الجزائر

الأمن والسلامة

تتمتع السيارة بأنظمة حماية وتقنيات جيدة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات والتي تم تجهيزها للحماية من هيكل قوي وبنية ومنصة تتميز بالقوة والسلاسة والأداء والحماية وبأنظمة سلامة من الوسائد الهوائية والحساسات الخلفية. وأبرز تلك الأنظمة:

ثبات الكتروني ESP

مانع انزلاق TCS

مراقبة ضغط الاطارات TPMS

بريك الكتروني

مثبت سرعة

محرك شيري اريزو 5 وأنظمة التعليق

تُقدم السيارة بخيار وحيد من المحركات يتكون من محرك بنزين تنفس طبيعي 4 اسطوانات بسعة 1.5 لتر ويولد قوة 113 حصان مع عزم دوران 141 نيوتن متر.. يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT وينقل الحركة للعجلات الأمامية.

نظام التوجيه: كهربي

خزان الوقود: 48 لتر

نوع الوقود: بنزين

السرعة القصوى: 180 كم/ساعة

التسارع من السكون لسرعة 100 كم/ساعة: 11.5 ثانية

نظام التعليق الأمامي: ماكفرسون – ستقل

نظام التعليق الخلفي: تورشن بيم – شبه مستقل

وتعتبر شيري اريزو 5 هي سيارة سيدان مدمجة تُنتجها شيري. تلقت شيري أريزو 5 تغييرًا في الاسم إلى شيري أريزو EX من عام 2019 إلى عام 2020 وتم تغيير الاسم مرة أخرى إلى شيري أريزو 5. كما أنتجت شيري أريزو 5 نموذجا أكثر رقيا يعتمد على نفس المنصة المسماة Arrizo 6 أو Arrizo GX التي ظهرت لأول مرة خلال معرض بكين للسيارات 2018، مع تغيير اسم الطراز مرة أخرى إلى Arrizo 5 Plus بعد عملية شد الوجه في عام 2021.تمت مطابقة ومعاينة Arrizo 5 من قبل خلال السيارة الاختبارية شيري كونسيبت ألفا التي ظهرت لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2014 ومفهوم شيري ألفا 5 الذي تم الكشف عنه في معرض شنغهاي للسيارات 2015.

 

واجهة السيارات