تاريخ اليوم:

تتجه أغلب العائلات حالياً لشراء سيارات الكروس اوفر المدمجة باعتبارها أفضل حل مناسب لمختلف العائلات الصغيرة، ولكن عادة ما يكون من الصعب إيجاد طراز يسع الكثير من الأشخاص والأغراض في آن واحد، إلا أن شيفروليه كابتيفا 2020 تأتي لتحل ذلك بالمستوى المذهل من العملية الذي تقدمه عبر صفوف مقاعدها الثلاثة وتصمميها الأمريكي الذكي.

لا تضحي شيفروليه كابتيفا 2020 بالتصميم مقابل العملية أبداً، بل أنها تتمتع بتصميم في غاية التميز والعصرية، وذلك من خلال واجهة أمامية مكونة من شبك متوسط الحجم بلون أسود و3 خطوط كروم نحيفة، والتي يحيط بها مصابيح LED نهارية في غاية النحافة في الواجهة العلوية في حين يضم الجزء السفلي مصابيح هالوجين أمامية ومصابيح ضباب تحيط بمنفذ تهوية وسطي كبير داخل المصد، إضافة لوجود عدة خطوط بارزة على غطاء المحرك.

من الجوانب نلاحظ وجود عدة خطوط بترز على الأبواب بمستوى المقابض والعتبات، مع رفارف عريضة نسبياً، وسقف ذو تصميم عائم من خلال عمود خلفي أسود اللون مع وضع عمودي لتحسين مساحة رأس مختلف الركاب بالداخل.

أما من الخلف، فسوف نجد جناح علوي مدمج بالسقف، وذلك مع مصابيح LED خلفية عريضة وشريط إضاءة LED نحيف للمكابح مدمج بالمصد السفلي، مع أنبوب عادم وحيد وعجلات 17 بوصة.

داخل شيفروليه كابتيفا 2020، نجد كسوة جلدية راقية تغطي مختلف المقاعد السبعة ومسند الأذرع الأمامي وحتى عصا الناقل وواجهة لوحة القيادة وبعض أجزاء الأبواب والمقود لمزيد من الراحة، مع وجود مساحة في غاية الرحابة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل في 6 اتجاهات، إلى جانب مكيف هواء أوتوماتيكي.

كما تشمل المقصورة تقنيات حديثة عديدة تشمل شاشة رقمية 7 بوصة للعدادات، بجانب شاشة لمسية 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي الداعم لنظام آبل كار بلاي، إضافة لوجود دعم كامل للبلوتوث وعدة منافذ USB ونظام صوتي يضم 6 مكبرات صوت.

ومن حيث الأمان، تتضمن كابتيفا العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق مثل مثبت السرعة، كاميرا رؤية خلفية، مراقب مستوى ضغط الاطارات، مساعد ركن أمامي وخلفي مع مستشعرات للعقبات، ونظام توازن الكتروني، إضافة إلى نظام المكابح المانع للانزلاق.

هذا وتأتي كابتيفا 2020 مع محرك 4 سلندر بسعة 1.5 لتر تيربو مع ناقل حركة بستة سرعات CVT أوتوماتيكي بقوة 150 حصان وعزم دوران 270 نيوتن.متر، والذي يقدم معدل استهلاك وقود قدره بمعدل 13.4 كيلومتر/لتر، .

واجهة السيارات