تاريخ اليوم:

ستقوم مجموعة ستيلانتيس بالجزائر، بتنظيم حدث مهم في مجال تصنيع المناولة في مجال تصنيع السيارات بالجزائر شهر أفريل المقبل، بحضور شركات مناولة ايطالية.

وفي هذا السياق قام عبد الكريم طواهرية، سفير الجزائر بروما، بزيارة عمل إلى تورينو، عاصمة صناعة السيارات، يومي 19 و20 فيفري 2024، بهدف الإعداد الفعال لبعثة رجال الأعمال، المنظمة من قبل السفارة و”أنفيا”، للمشاركة في المؤتمر الدولي المقبل للمناولين في مجال السيارات الذي تعتزم مجموعة “ستيلانتيس الجزائر” تنظيمه بوهران، يومي 15 و 16 أفريل 2024.

مصنع فيات وهران

وتمثل هذه البعثة، المكونة من حوالي عشرة من رجال الأعمال المتخصصين في مجال إنتاج مكونات السيارات، انعكاسا لنجاح المنتدى الاقتصادي حول فرص الأعمال في قطاع السيارات في الجزائر، الذي نظمته سفارة الجزائر بروما في تورينو بالتعاون مع “أنفيا” في 29 ماي 2023.

 

وفي هذا السياق، التقى السفير مع المدير العام لجمعية “أنفيا”، جيانماركو جيوردا، حيث تطرق الجانبان إلى الإجراءات الكفيلة بإنجاح تنقل البعثة الإيطالية إلى الجزائر والتي تمثل ثمرة التعاون المكثف بين الممثلية الدبلوماسية الجزائرية بإيطاليا وهذه الجمعية المهنية.

 

وبالإضافة إلى مشاركته في لقاء أفريل المقبل بوهران، أشار المدير العام لأنفيا إلى استعداد جمعيته لمرافقة وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في تعزيز القدرات الجزائرية في مجال التكوين في مجال صناعة السيارات وتقاسم خبراتها قصد دراسة إمكانية تأسيس جمعية جزائرية لصناعة السيارات.

واجهة السيارات