تاريخ اليوم:

حققت ستيلانتيس نتائج قياسية لعام 2023، في رقم الأعمال والمبيعات والربح الصافي ..، مع زيادة في الرقم صافي المبيعات بنسبة 6% مقارنة بالعام المالي السابق ليصل إلى 189.5 مليار يورو. وارتفع صافي الربح بنسبة 11% بـ  18.6 مليار يورو، وارتفع التدفق النقدي الحر الصناعي بنسبة 19% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 12.9 مليار يورو.

ستيلانتيس تحقق رقما قياسيا في الأرباح والمبيعات سنة 2023

و ارتفعت المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية (BEV) بنسبة 21%، وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية (LEV) بنسبة 27% مقارنة بالسنة المالية السابقة، مع تحقيق المركز الأول للسيارات الهجينة (PHEV) في الولايات المتحدة  والمركز الثاني للسيارات الكهربائية ذات الطاقة المنخفضة (LEV) في الولايات المتحدة. وتتوافق النتائج مع أهداف خطة Dare Forward 2030 وتدعمها التدابير الملموسة التالية:

تسعى ستيلانتيس  إلى تحقيق طموحها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام ،2038  حيث خفضت في  عام 2023، حجم

الانبعاثات المطلقة في طن ثاني أكسيد الكربون في النطاقين 1 و 2 مقارنة بالسنة المرجعية 2021. وقد مكّن الاهتمام المستمر بالعميل

ستقوم ستيلانتيس بتخفيض عدد العيوب في مركباتها بنسبة تزيد عن 40% بعد ثلاثة أشهر من تسليمها إلى العميل النهائي، مقارنة بعام 2021.

وكجزء من تنفيذ نموذج الاستهلاك الدائري، افتتحت الشركة أول مركز اقتصادي دائري لها في عام 2018

بإيطاليا، من خلال إنشاء مركز امتياز يهدف إلى تصنيع عملية استعادة المواد وإعادة استخدامها بشكل مستدام. .

قامت الشركة بتنفيذ خطة مساهمة الموظفين المسماة “أسهم للفوز” في إيطاليا وفرنسا، وتخطط لتوسيع نطاقها إلى دول أخرى في عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، تم التوقيع على أكثر من 600 اتفاقية جماعية تغطي ما يقرب من 90% من موظفي Stellantis في جميع أنحاء العالم. لقد كرمت جوائز ستيلانتيس للطلاب 600 من أفراد أسرة الموظفين لالتزامهم بالتعليم والتدريب المستمر بالمؤسسة

واجهة السيارات