تاريخ اليوم:

شهدت جولة معرض طوكيو أوتو صالون لعام 2023 استعراض نسخة جديدة من رينو ميجان RS الرياضية بإسم ألتايم والتي تأتي لاختتام مشوار نسخ قسم رينو سبورت الرياضي.

رينو تنتج آخر نسخة من ميغان RS

بنيت النسخة الجديدة على إصدار RS Trophy الموجه للحلبات وظهرت بعدة اختلافات تميزها عن بقية النسخ عبر رسومات خاصة للرمز الماسي المزدوج المعبر عن قيم RS الرياضي وعدة لمسات باللون الأسود في مناطق تشمل مقابض الأبواب والمرايا وجنوط الـ19 بوصة الملتفة حول إطارات بريدجستون من فئة Semi Slicks المطورة خصيصاً لميجان RS Trophy R، أقوى ميجان تم تقديمها رسمياً.

 

كما زاد عرض السيارة بقدر 60 مم في الأمام و45 مم من الخلف عبر رفارف ذات تصميم مختلف وشكمان وسطي وجناح ومشتت هواء خلفيين وجهزت ميجان الخاصة أيضاً بفرامل رياضية من بريمبو وتوجيه رباعي للعجلات.

 

أما من الداخل، فترحب ميجان RS ألتايم بالركاب عبر أعتاب مختلفة وترقيم للنسخة الخاصة بجانب عصا ناقل الحركة بإمضاء من لوران هورجون، سائق القسم الرياضي وخبير تطوير الهاتشباك الرياضية الذي استرجع ذكرياته مع أجيالها المختلفة على مدار مشوار ممتد منذ 15 عام كان من ضمنه تحطيم أرقام قياسية على حلبة Nurburgring الألمانية.

 

 

يأتي ذلك بجانب مقاعد ريكارو الرياضية القياسية وفرش الألكنتارا وتجهيزات تدمج الطابع الرياضي مثل شاشة الوسطية ذات قياس 9.3 بوصة المرتبطة بنظام Bose الصوتي مع عدادات رقمية قياسها 10 بوصة بجانب مثبت سرعة تفاعلي وكاميرات 360 درجة.

 

انطلقت ميجان RS ألتايم بمحرك 4 سلندر تربو سعة 1800 سي سي بقوة 305 حصان وعزم 420 نيوتن.متر مع ناقل حركة ثنائي التعشيق ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثوان.

 

حددت رينو إنتاج ميجان RS ألتايم إلى 1976 نسخة، نسبة للعام الذي شهد تأسيس قسمها الرياضي كما أوضحت تقديم سياراتها الرياضية المستقبلية كطرازات كهربائية تحت علامة ألبين.

ا

واجهة السيارات