تاريخ اليوم:

بعد تدشين مصنع فيات بوهران 11 ديسمبر الماضي وشروعه في انتاج أول سيارة وهي فيات 500 وفي القريب سيشرع في انتاج فيات دوبلو النفعية بواجهة أمامية جديدة.

وفي هذا السياق كشف سمير شرفان مدير عمليات ستيلانتيس في الشرق الأوسط وافريقيا  أن أكثر من 40 ألف سيارة سيتم إنتاجها في مصنع فيات بالجزائر خلال 2024، وسيصل العدد إلى 90 ألف في 2026 مع إطلاق أعمال تشكيل الصفائح المعدنية والطلاء والتلحيم وغيرها، بنسبة إدماج محلي ستصل إلى 35 بالمائة، فضلا عن استثمارات بـ 200 مليون يورو وآلاف مناصب العمل، وعشرات المناولين ومئات الآلاف من ساعات التكوين.

هذا عدد سيارات فيات التي ستنتج بالجزائر سنة 2024

وقال شرفان على موقع  LinkedIn: “يا لها من سنة لشركة فيات في الجزائر!” »، وأضاف «يصادف هذا الأسبوع الذكرى الأولى لإطلاق شركة فيات في الجزائر، والنتائج مبهرة ، حيث تم استيراد 97 ألف مركبة في سنة واحدة” .

وفيما يتعلق بشبكة التوزيع، أفاد شرفان  بوجود 50 قاعة عرض معتمدة منتشرة عبر  30 ولاية بنسبة تغطية 76%. كما أعلن أيضًا عن معدل رضا الزبائن بنسبة 90% فيما يتعلق بالمبيعات وخدمات ما بعد البيع.

وفيما يتعلق بالتوظيف والتدريب، أفاد سمير شيفان عن 18,600 ساعة تدريب في العمليات التجارية، و650 عملية توظيف + 95,000 ساعة تدريب في المصنع.

“باعتبارها الشركة الرائدة في مجال السيارات في الجزائر، تلتزم شركة ستيلانتس الشرق الأوسط وأفريقيا بشدة بالتقدم الذي يحققه قطاع السيارات في البلاد. واختتم حديثه قائلاً: “نحن نفي بوعودنا لتشكيل مستقبل الصناعة، والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد، وتدريب المهنيين المحليين ذوي المهارات العالية وتقديم قيمة مذهلة لعملائنا الجزائريين”.

وقبل عشرة أيام، أعلن السيد شرفان عن إطلاق أشغال التوسعة في مصنع فيات الواقع بالمنطقة الصناعية بطفراوي بولاية وهران. وقد تم إطلاق طلبيات سيارات فيات المنتجة في هذا المصنع، الذي تم افتتاحه في 11 ديسمبر، منذ حوالي عشرة أي

واجهة السيارات