تاريخ اليوم:

قرر العملاق الكوري لصناعة السيارات هيونداي، العودة مجددا الى الجزائر من خلال مصنع عالمي الأول من نوعه في شمال افريقيا سيكون بوابة لتصدير سيارات خيونداي لمختلف الدول المجاورة.

وفي هذا السياق استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون اليوم الاثنين 8 جويلية وفدا يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية من أجل عرض مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات لعلامة هونداي بالجزائر.

رسميا..عودة هيونداي الى الجزائر بخمسة طرازات

وأعلنت وزارة الصناعة في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أنه خلال  هذا اللقاء، استمع السيد الوزير إلى عرض مفصل قدمه مسؤول الشرق الأوسط وشمال افريقيا لشركة هيونداي السيد طارق مصعب، حيث أكد بأن هذا المشروع يدخل في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة.

رسميا..عودة هيونداي الى الجزائر بخمسة طرازات

وأضاف البيان “كبداية أعرب مسؤولو الشركة عن استعدادهم لإنشاء مصنع وفق معايير الشركة الدولية، كما أن تصميم المشروع يأخذ بعين الاعتبار منذ البداية إنشاء خط لصناعة الهياكل وخط خاص بعملية الدهن، حيث سيتم إنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية لعلامة هيونداي، إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية، كما تعهد المصنع بانتاج سيارة كهربائية”.

رسميا..عودة هيونداي الى الجزائر بخمسة طرازات

وبخصوص اختيار الأرضية فقد أكد السيد الوزير على ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن والإسراع في تجسيد هذا المشروع.

عن الكاتب

  • كريم خالدي

    صحفي متخصص في السيارات

واجهة السيارات