تاريخ اليوم:

منذ بدايتها في عام 1999، قامت سكودا بتسليم أكثر من 4.5 مليون وحدة من فابيا للعملاء، ما يجعلها ثاني أكثر السيارات مبيعًا للعلامة التجارية بعد أوكتافيا، فقد كان الجيل الأول من فابيا أحد أكثر السيارات الصغيرة مبيعًا، حيث تم تسليم أكثر من 1.7 مليون وحدة، كما تجاوز طراز الجيل الثاني الذي تبعه في عام 2007 عدد 1.7 مليون وحدة مباعة.

واليوم، تم إطلاق أول سيارة فابيا من الجيل الرابع في المصنع الرئيسي لشركة سكودا أوتو في ملادا بوليسلاف. تم تعديل مرافق الإنتاج على نطاق واسع بحيث يمكن بناء أحدث إصدار من السيارة الصغيرة الشهيرة هناك، وبلغت الاستثمارات 110 ملايين يورو.

ولأول مرة، تعتمد فابيا على منصة MQB-A0 التابعة لمجموعة فولكس فاجن، ما يتيح لها أن تكون السيارة الأكثر اتساعًا في فئتها، وأن تقدم ميزات راحة محسنة ومجموعة كبيرة من أنظمة السلامة والمساعدة الجديدة.

ويبلغ طول طراز الجيل الجديد 4.108 مم، ويبلغ عرضه 1780 مم، ويوفر مساحة أكبر من سابقتها. زاد صندوق الأمتعة بمقدار 50 إلى 380 لترًا.

تم بناء سكودا فابيا على نفس خط الإنتاج مثل سلسلة طرازات سكالا وكاميك. في الفترة التي سبقت بدء الإنتاج، أجرت شركة صناعة السيارات التشيكية تعديلات على خط التجميع، ويتم الآن تنفيذ العديد من خطوات الإنتاج المعقدة والمتطلبة ماديًا بواسطة الروبوتات.

تعتمد فابيا الجديدة على محرك دفع أمامي متوافر مع ناقل حركة يدوي أو DSG أوتوماتيكي بـ 7 سرعات. هناك خيار من خمسة محركات تعمل بالبنزين من الجيل الحالي من EVO لمجموعة فولكس فاجن، والتي تجمع بين انبعاثات منخفضة مع زيادة الكفاءة وديناميكيات أكبر.

واجهة السيارات