تاريخ اليوم:

حققت داسيا سانديرو ستيبواي، بفضل نمط القيادة الرياضي (Sport)، نتيجة جيدة عند اجتيازها لاختبار قوة الدفع، الذي يتم تنظيمه من طرف الهيئة الخاصة KM77 عند إصدار سيارة جديدة، ويتعلق الأمر بمحاكاة لحالة طوارئ يتوجب خلالها على السائق القيام بحركات التفافية لتجنب العوائق الموجودة على الطريق وذلك عند الانطلاق من سرعة 77 كلم/ ساعة.

يُعتبر اختبار قوة الدفع أو اختبار تجنب العوائق (The moose test) امتحانا لتوازن واستجابة السيارة على الطريق بشكل عام، وهو من تنظيم الهيئة الخاصة KM77، وكانت داسيا سانديرو ستيبواي إحدى أحدث السيارات التي خضعت لهذا الاختبار، محققة نتيجة محترمة.

ويتمثل الاختبار في مناورة قيادة يتوجب خلالها على السائق تجنب العوائق الموضوعة على الطريق، والتي تشمل مجموعة من الأقماع المخروطية، وذلك عند سرعة 77 كلم/ ساعة في المرة الأولى (يجب بلوغ هذه السرعة قبل القيام بأول حركة لعجلة القيادة)، ثم بسرعات مختلفة، بهدف تحديد ماهي السرعة القصوى التي تنجح عندها السيارة في تجنب العوائق في ظروف جيدة.

وقد استطاعت السيارة الرومانية تحقيق نتيجة محترمة عند سرعة 73 كلم ساعة، في الوقت الذي لم تستطيع إحدى سيارات فولكسفاغن جولف تحقيق نتيجة أفضل من 69 كلم / ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجيل من سيارات سانديرو ستيبواي يتم بناؤه على المنصة التقنية المبسطة لسيارة كليو 5، فيما كان الجيل السابق يعتمد على المنصة التقنية لسيارة كليو 2، وهو التطور الذي أثر بشكل مهم على أداء السيارة على الطريق.

المصدر : موقع أوتو بيب

واجهة السيارات