تاريخ اليوم:

تواصل داسيا تقديم المزيد من السيارات التي تحقق معادلة القيمة مقابل المال، وهي الآن تقدم السيارة جوجر ذات المقاعد السبعة، التي تعيد بها تعريف قطاع السيارات العائلية، فهي توفر طول السيارات الاستيت، ورحابة الميني فان، وتصميم وقوة سيارات الدفع الرباعي، كل ذلك في سيارة عائلية.

الأداء

تأتي جوجر الجديدة بمحرك بنزين تربو ثلاثي الأسطوانات، قادر على توليد قوة 110 أحصنة وعزم دوران يبل 200 نيوتن متر.

التصميم الخارجي

تعتمد جوجر الجديدة كليًا على منصة CMF-B المعيارية للشركة، التي تقع أيضًا في قلب سانديرو الجديدة. في جوجر، تمد الوحدة الخلفية الفريدة من طول السيارة إلى ما يزيد قليلاً على 4.5 متر، ما يجعلها أطول طراز في مجموعة داشيا. هذا الطول الإضافي هو مفتاح اتساع جوجر.

تم تعزيز هيكل الجسم في مناطق رئيسية للحماية من الصدمات التي تعد جزءًا طبيعيًا من الحياة النشطة، في حين يضمن ارتفاع 200 ملم عن الأرض أن جوجر ستكون أكثر من مواجهة التحدي المتمثل في مغامرة عائلية.

تنعكس روح الاستعداد لأي شيء في تصميم جوجر الجديد كليًا، مع شبكة جريئة وعريضة تحيط بها مصابيح داسيا المميزة LED على شكل حرف Y. مدمجة داخل المصابيح الأمامية التي تتميز بمصابيح LED كمعيار للإضاءة ذات الشعاع المنخفض، فإن استخدام تقنية LED لا يستهلك طاقة أقل فحسب، بل يوفر أيضًا إضاءة أقوى وأكثر وضوحًا للرؤية في الليل.

في الخلف، تعمل المصابيح الخلفية العمودية على زيادة عرض الباب الخلفي إلى أقصى حد، ما يجعل التحميل أسهل، خاصة بالنسبة إلى الأشياء كبيرة الحجم. وبالمثل ، توفر عتبة التحميل المنخفضة وصولاً سهلاً إلى منطقة البضائع الفسيحة.

استمرارًا لاستعداد السيارة للوصول إلى كل مكان، تستخدم قضبان السقف المعيارية نظامًا مبتكرًا حاصلًا على براءة اختراع يحولها في بضع خطوات بسيطة لقبول أي شيء من الزلاجات إلى الدراجات الجبلية، مع سعة تحميل كبيرة تصل إلى 80 كجم.

تؤطر أقواس العجلات ذات التصميم القوي “العجلات المرنة” الذكية التيتأتي أكثر قوة وبأسعار معقولة في حالة الحاجة إلى استبدالها. تتوافر أيضًا عجلات ألمنيوم ذات تشطيب أنيق بقطع الماس.

للاحتفال بإطلاق جوجر الجديدة كليًا، ستطلق داسيا طرازًا محدودًا “Extreme” بتصميم أكثر وضوحًا للطرق الوعرة. يتم تقديم Jogger Extreme  بخمسة ألوان مميزة للهيكل؛ أسود لؤلؤي، ورمادي أردوازي، ورمادي حجر القمر، وأبيض جليدي، وبني تيراكوتا، ويمكن التعرف على Jogger Extreme على الفور من خلال قضبان السقف السوداء، ومرايا الأبواب السوداء، وهوائي زعنفة القرش الأسود، وعجلات معدنية سوداء. تم الانتهاء من ألواح الانزلاق الأمامية والخلفية في Extreme باللون الرمادي Megalith المتباين، بينما تكمل شرائط الأبواب الواقية الفريدة وشارات Extreme المظهر الخارجي.

التصميم الداخلي

بفضل طولها البالغ 4.5 متر وقاعدة عجلاتها التي يبلغ طولها 2.9 متر، توفر داسيا جوجر الجديدة كليًا مساحة داخلية لا مثيل لها لعائلة مكونة من سبعة أفراد. مع ثلاثة صفوف كاملة من المقاعد، يمكن للسيارة أن تستوعب بسهولة سبعة بالغين براحة، أو، مع المقاعد القابلة للطي المنقسمة مرتبة في واحد من أكثر من 60 تكوينًا ممكنًا، ما يصل إلى 1819 لترًا من مساحة البضائع.

ويبرز الشعور بالرحابة من خلال شريط من النسيج يمتد عبر لوحة القيادة، حيث توجد مكونات القيادة (لوحة العدادات، شاشة الوسائط المتعددة) فوق الشريط، بينما توجد أدوات التحكم التي يمكن الوصول إليها بسهولة (تكييف الهواء، ومساعدات القيادة) أدناه. يظهر نفس النسيج أيضًا على مساند أذرع الباب الأمامي. بينما جميع المقاعد منحوتة لتزويد السائق والركاب بالدعم والراحة الأمثل.

توفر مقاعد الصف الثاني القابلة للطي نفس ارتفاع المقعد (758 ملم) الموجود في الأمام، بالإضافة إلى مساحة رحبة للقدم والركبة. يتم الوصول إلى مقاعد الصف الثالث من خلال آلية قلب في الصف الثاني، ما يسهل من خلال الأبواب الخلفية الأطول.

يوفر صندوق الأمتعة ما يصل إلى 213 لترًا من مساحة التخزين مع وجود جميع المقاعد في مكانها، ترتفع إلى 712 لترًا مع طي مقاعد الصف الثالث لأسفل وقياسها إلى الجزء العلوي من مسند الظهر. مع طي مقاعد الصف الثاني لأسفل وإزالة مقاعد الصف الثالث، توفر جوجر مساحة تخزين مذهلة تبلغ 1819 لترًا.

يتم الحفاظ على السلامة والأمان في أثناء حمل الحمولة بفضل الأشرطة المرنة وأربع حلقات ربط، في حين أن ثلاثة خطافات – اثنان في صندوق السيارة وواحد من قبل الراكب الأمامي – مثالية لتعليق أكياس التسوق.

تضمن طاولات الدرج القابلة للطي وحاملات الأكواب لمقاعد الصف الثاني توفير الترفيه لجميع الركاب، في حين أن حتى أولئك الموجودين في الصف الثالث لديهم مساند للذراعين خاصة بهم. يحتوي كل صف على ضوء السقف الخاص به لما مجموعه ثلاثة في الإصدار المكون من 7 مقاعد، مما يزيد من إحساس الضوء والتهوية بالمقصورة للجميع.

ولاستكمال المظهر الخارجي المذهل، يتميز الجزء الداخلي من جوجر بتطريز فريد من التنجيد باللون الأحمر وتطعيمات أبواب من الكروم، في حين يتم تعزيز مواصفاتها القياسية من خلال تضمين التحكم في المناخ، وبطاقة مفتاح من دون استخدام اليدين، وحصائر أرضية لجميع الركاب، وحصيرة البضائع المطاطية شديدة التحمل.

المصدر : عالم السيارات

واجهة السيارات